مشاركة

إليك أكثر العلامات التجارية للسيارات قيمة في العالم

إليك أكثر العلامات التجارية للسيارات قيمة في العالم

مع الاقتراب من نهاية العام أعلنت مؤسسة Interbrand عن قائمتها لأفضل علامات تجارية للسيارات في العالم. حيث تعد Interbrand أحد مؤسسات العلامات التجارية الرائدة في العالم، وتصدر تقريراً سنوياً عن علامات السيارات التجارية الأكثر قيمة في العالم.

وعادة ما تحتل آبل وجوجل ومايكروسوفت المراتب الثلاثة الأولي كأكثر العلامات التجارية قيمة بصفة عامة، لكن ونحن نتحدث عن صناعة السيارات فيوجد اختلاف كبير، وفيما يلي عرض لنتائج الإصدار الثامن عشر من التقرير لنتعرف عن ما هي العلامات التجارية الأكثر قيمة في عالم السيارات.

حافظت تويوتا على الصدارة بالرغم من الانخفاض في قيمة العلامة التجارية الخاصة بها بنحو 6%، تلاها مرسيدس التي احتلت المركز الثاني بنمو بلغ 10% في قيمة علامتها التجارية، بينما قبعت بي أم دبليو في المرتبة الثالثة في القائمة.

وأحتلت كل من هوندا وفورد وهيونداي في المراكز من الرابع إلي السادس علي التوالي، بينما تأخرت أودي عن أقرانها لتأتي في المرتبة السابعة، كما شهدت نيسان نمواً جيداً قفز بها مرتبة واحدة للأمام لتصل إلي المرتبة الثامنة، لتتفوق بذلك علي فولكس فاجن التي جاءت في المرتبة التاسعة. وأخيراً وليس أخراً تأتي بورش لتحتل المرتبة العاشرة في القائمة

قائمة أكثر العلامات التجارية قيمة في عالم السيارات (الترتيب العام)

العلامة التجارية

الترتيب

تويوتا

7

مرسيدس-بنز

9

بي أم دبليو

13

هوندا

20

فورد

33

هيونداي

35

أودي

38

نيسان

39

فولكس فاجن

40

بورش

48

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويعتمد الترتيب علي ثلاثة مكونات رئيسية والتي ُتعبر عن الترتيب وقيمة العلامة التجارية الإجمالية:

  1. الأداء المالي لمنتجات وخدمات العلامة التجارية
  2. الدور الذي تلعبه العلامة التجارية في التأثير علي اختيارات المستهلك.
  3. قوة العلامة التجارية وقدرته في تحقيق ربحية للشركة.

اضغط على الصورة لتكبيرها