مشاركة

دوج تشارجر 2019 بتصميم أكثر أناقة ورشاقة

دوج تشارجر 2019 بتصميم أكثر أناقة ورشاقة

تمكنت دوج تشارجر (Dodge Charger) خلال السنوات الماضية من اكتساب سمعة وشهرة واسعة في فئتها من السيارات بما عرفت به من قوة واداء كواحدة من أفضل سيارات الصالون الأمريكية الجبارة والمتميزة ذات الدفع الخلفي. وعلى خلاف منافساتها من السيارات فإن تشارجر ذات الأربع أبواب تتميز بمظهرها الجريء والجذاب وأناقتها الفائقة على الطرقات وذلك لما يتمتع به تصميمها الخارجي من رشاقة ومرونة بنظام تعليق رائع وإطارات متطورة منحتها مستوى عالي من التفوق والإثارة والحماس بالإضافة للعديد من المميزات التي جعلت منها سيارة عائلية متميزة بالرحابة والسعة.

 

الإيجابيات والسلبيات

تقوم دوج وبشكل دوري بتطوير وتحديث خط الإنتاج لسيارتها المتميزة تشارجر وذلك إستجابة لمطالب ورغبات واقتراحات العملاء. في عام 2017 تم طرح تشارجر بثمان مستويات مختلفة إضافة للمستويين المشهورين إس أر تي 392 هيل كات (SRT 392 Hellcat) و إس أر تي هيل كات (SRT Hellcat). وعلاوة على ذلك فإن نسخ السيارة المختلفة تأتي بأنواع وأشكال مختلفة لأجنحة المصدات وفجوات غطاء المحرك وتصميم الإطارات وتشكيلة واسعة من خيارات الألوان ناهيك عن التنوع المتميز في خيارات المحرك والتي تتضمن محركات ذو 6 إسطوانات ومحركات ذات 8 إسطواتات هيمي (Hemi V8). وتستطيع المحركات ذات 6 إسطوانات توليد قوة ما بين 292 إلى 600 حصان، بينما المحركات ذات 8 إسطوانات تستطيع توليد قوة من 370 إلى 485 حصان.

ورغم العديد من المواصفات المتميزة والتنوع في الخيارات المتاحة فقد وجهت العديد من الإنتقادات لتشارجر وذلك بسبب وزنها الهائل مقارنة مع باقي السيارات المنافسة وكذلك افتقادها لخيار نظام نقل السرعة اليدوي. فالسيارة مزودة بنظام نقل سرعة أوتوماتيكي من 8 سرعات فقط. وتحاول دوج جاهدة معالجة هذه العيوب في السيارة وذلك من خلال الجيل الجديد منها دوج تشارجر 2019 (Dodge Charger 2019) والذي تم الكشف عنه في الحملة الترويجية المشوقة التي أطلقتها دوج لجذب أنظار هواة وعشاق السيارات.

 

التحديثات المتوقعة

تشير العديد من التقارير إن الجيل الجديد من تشارجر سيكون أخف وزناً من الجيل السابق وسيتمتع بالعديد من التحديثات في مستوى توفير الوقود وذلك في سعي دوج لجعل تشارجر الجديدة أكثر أناقة ورشاقة ومرونة وجاذبية لتستطيع مواجهة منافساتها من السيارات مثل نيسان ماكسيما (Nissan Maxima) وشيفروليه إمبالا (Chevrolet Impala). وقد كشفت الصور التي نشرتها دوج في حملتها الترويجية المظهر الممشوق والأنيق للشبك الأمامي إضافة لوجود منافذ هواء إضافية بجانب الأضواء الأمامية للسيارة مما يعني حصول "تشارجر إس أر تي هيل كات" على مزيد من القوة والأداء المعزز لتزيد عن 707 حصان وهي قوة العزم الحالي للسيارة. ومن المتوقع أن تقوم دوج بالكشف عن مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالجيل الجديد من تشارجر ومواصفاته قبل طرحه في صالات العرض.

ويتوقع العديد من هواة وعشاق السيارات أن تتأخر دوج في طرح تشارجر الجديدة وذلك بسبب إعتمادها على منصة جديدة للتصميم في تطوير السيارة وهو الأمر الذي يحتاج المزيد من الوقت للإنهاء عملية تطبيق المنصة الجديدة على السيارة، حيث ستكون المنصة المستخدمة في تشارجر 2019 هي نفسها الموجودة في مازاراتي جيبلي (Maserati Ghibli). فهل تعتقد إن التحسينات والتطويرات الجديدة التي ستدخلها دوج على الجيل الجديد من تشارجر ستتمكن من منح السيارة المزيد من الشهرة والجاذبية والتفوق على حساب منافساتها؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها

الصور من موقع autoblog.com