مشاركة

هل تستحق التعديلات الثانوية في هوندا فيت 2019 ثمنها الإضافي؟

هل تستحق التعديلات الثانوية في هوندا فيت 2019 ثمنها الإضافي؟

تعتبر هوندا فيت (Honda Fit) بإنها واحدة من أكثر السيارات التي تتميز بأدائها العملي عالي المستوى في فئتها من السيارات الصغيرة وذلك لما تتمتع به من مساحة تخزين قابلة لإعادة التشكيل مما يجعل منها رقماً صعباً في المنافسة. وعلى الرغم مما تتمتع به (فيت) من أداء عملي يلبي متطلبات ورغبات العملاء إلا أن هوندا لا تزال مترددة في إدخال تحديثات وتعديلات جذرية على الموديلات الجديدة من هذه السيارة.

بعد قيام هوندا بإدخال العديد من التعديلات على إصدار العام الماضي من فيت، جاء إصدار 2019 منها بدون أن يحمل الكثير من الإختلاف والتحديث عن سابقه. حيث إن النسخة الفاخرة منها قد تم تجهيزها بمواصفات وتعديلات إضافية جعلت من هوندا فيت السيارة الأغلى ثمناً في فئة السيارات الصغيرة.

 

الميزات الجديدة

تم طرح هوندا فيت 2019 (Honda Fit 2019) في السوق بأربع مستويات وهي إل إكس (LX) وسبورت (Sport) وإي إكس (EX) وإي إكس إل (EX-L). وإضافة لذلك فإن النسخ التي تم تزويدها بنظام سينسنج ناو (Sensing Now) قد تم تزويدها الآن بنظام الإضائة العالية الأوتوماتيكية. وقد قامت هوندا أيضاً بتجهيز فيت 2019 بأجنحة تحت هيكل السيارة بالإضافة لنظامي أندرويد أوتو (Android Auto) وأبل كاربلي (Apple CarPlay).

كما وتأتي النسخ الفاخرة من هوندا فيت مثل إي إكس بميزات رائعة مثل مساحات الزجاج اللحظية وفتحة السقف التي تعمل بلمسة واحدة. أما النسخة إي إكس إل فقد تم تنجيد مقاعدها الأمامية بالجلد وجهزت أيضاً بنظام تدفئة، ولكن إذا كنت تريد الحصول على نظام الملاحة في هذه النسخة فعليك دفع مبلغ 1000 دولار إضافية.

 

المحرك

كما الإصدار السابق منها، فإن هوندا فيت 2019 قد تم تجهيزها بمحرك من أربع إسطوانات بسعة 1.5 ليتر ويستطيع توليد قوة 130 حصان وعزم دوران 114 باوند فيت. وتأتي النسخ إل إكس وسبورت وإي إكس بنظام نقل سرعة يدوي من ست سرعات مع إمكانية تغييره إلى نظام نقل سرعة متغير مستمر (CVT ) في حال دفع العميل مبلغ 800 دولار إضافية. وتستطيع السيارة بنظام نقل السرعة اليدوي السير لمسافة 29 ميل في الجالون الواحد داخل المدينة و36 ميل على الطرق السريعة ولمسافة 31 ميل في الجالون الواحد للقيادة المختلطة بين المدينة والطرق السريعة. أما النسخ المجهزة بنظام نقل سرعة متغير مستمر فتستطيع تحقيق نسبة 33 ميل في الجالون الواحد داخل المدينة و40 ميل للطرق السريعة و 36 ميل في الجالون للقيادة المختلطة.

 

المنافسة

لم يختلف السعر في فيت 2019 عن سابقه حيث يبلغ السعر المبدأي لها 17.080 دولار أمريكي. ويعتبر ما توفره هوندا فيت من ميزات وأداء عملي بديلاً مناسباً لقيمتها المالية حيث تلبي تطلعات اولئك الراغبين بالحصول على سيارة عملية تستحق ثمنها. أما إمكانية دفع 1000 دولار إضافية فهي في حال أراد العميل الحصول على نظام نقل السرعة المتغير المستمر بالإضافة للمزيد من تقنيات الأمان ومساعدة السائق المتطورة.

وفي كل الأحوال فإن هوندا فيت لا تناسب العملاء الذين يهتمون بالسعر وذلك لما تعرضه السيارات الأخرى من منافسة سعرية، حيث أن هيونداي فيرسا نوت 2018 (Nissan Versa Note 2018) وفورد فيستا 2018 (Ford Fiesta 2018) تأتيان بسعر منافس مقابل هوندا فيت 2019 ناهيك عن المنافسة المستمرة من قبل شيفروليه سونيك 2018 (Chevrolet Sonic 2018) وتويوتا يارس 2018 (Toyota Yaris 2018). 
فهل ستستطيع هوندا فيت 2019 بما تتمتع به من ميزات وأداء عملي من خوض المنافسة بنجاح؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها