مشاركة

أودي تكشف النقاب عن سيارة الدفع الرباعي كيو 5 إل بقاعدة عجلات أطول

أودي تكشف النقاب عن سيارة الدفع الرباعي كيو 5 إل بقاعدة عجلات أطول

خلال السنوات الماضية قامت أودي (Audi) بإصدار العديد من الموديلات المشهورة بقاعدة عجلات طويلة مثل إي 4 إل (A4L) و إي 6 إل (A6L) وإي 8 إل (A8L)، ولكن هذه الشركة الألمانية لطالما كان لديها الشغف لإنتاج سيارة دفع رباعي بقاعدة عجلات طويلة لتغزو بها السوق الصينية المزدهرة. فما كان من أودي في معرض بكين الدولي للسيارات 2018 (2018 Beijing Auto Show) إلا أن تكشف النقاب عن سيارة الدفع الرباعي الجديدة كيو 5 إل (Audi Q5L) وبقاعدة عجلات طويلة لتلبي حماسة وشغف عملائها في الصين. وبذلك تكون كيو 5 إل أول سيارة دفع رباعي بقاعدة عجلات طويلة من أودي.

 

حجم أكبر ومزيد من الرحابة

تتمتع كيو 5 إل الجديدة بزيادة في الطول عن النسخة القياسية لسيارة الدفع الرباعي كيو 5 بما يقدر 3.5 إنش. كما وهناك أيضاً المزيد من المساحة الحرة للركاب في المقاعد الخلفية حيث سيحصلون على 4.3 إنش من المساحة للقدمين. ولم تقم أودي بإدخال أي زيادة أو تعديل في مساحة التخزين في كيو 5 إل الجديدة، وستكون هذه المساحة هي نفسها التي في كيو 5 التقليدية وتبلغ 19.4 قدم مكعبة مع إمكانية الزيادة إلى 54.7 قدم مكعبة وذلك بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي.

 

التصميم الداخلي

لا يختلف التصميم الداخلي للكبينة في أودي كيو 5 إل الجديدة عنه في كيو-5 2019 بما يتميز به من إبداع وفخامة في التصاميم الجلدية المستخدمة لتنجيد الكبينة والمقاعد المريحة. وبالإضافة لذلك فإن أودي قامت بتعزيز المظهر الفخم والجذاب باستخدامها بعض الزخارف والتصاميم الخشبية البراقة حيناً وذات البريق المنخفض حيناً أخر، ناهيك عما قامت به أودي من ترتيب وتصميم المقصورة الداخلية بشكل متقن للغاية لتمنح المزيد من الثقة والإحساس بالرفاهية.

 

المحرك

قامت أودي بتجهيز سيارتها الجديدة كيو 5 إل بمحرك توربيني تي إف إس أي (TFSI engine) من 4 إسطوانات وبسعة 2.0 ليتر ومقترن بنظام نقل سرعة أوتوماتيكي من سبع سرعات بقابض مزدوج. وسيكون لدى العملاء الراغبين بشراء كيو 5 إل إمكانية الإختيار بين المحرك الذي يولد قوة 190 حصان والآخر الذي يولد قوة 252 حصان.

من المقرر أن يتم إنتاج كيو 5 إل في مصانع أودي في الصين حيث ستكون السوق الصينية هي أول سوق ستطرح بها السيارة، ومن المتوقع أن تلاقي نجاحاً ورواجاً كبيرين في تلك المناطق حيث يفضل العملاء هناك المزيد من الراحة والمساحة الحرة لركاب المقاعد الخلفية. وستكون كيو 5 إل محط أنظار المسؤولين والمدراء الذي يستخدمون السيارات التي يقودها السائق وبالتالي ستمنحهم المزيد من الراحة بما تتمتع به من رحابة.

وستواجه أودي كيو 5 إل منافسة شرسة في السوق من قبل العديد من السيارات مثل بي إم دبليو إكس 3 (BMW X3) وفولفو إكس سي 60 (Volvo XC60) وميرسيدس بينز جي إل سي كلاس (Mercedes-Benz GLC Class) وإنفينيتي كيو إكس 50 (nfiniti QX50). فهل ستتمكن كيو 5 إل بما تتمتع به من قاعدة عجلات طويلة من المضي قدماً لتحقيق النجاح في هذه السوق التنافسية. شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها