مشاركة

ما الذي يجعل تويوتا أفالون محط أنظار الشباب؟

ما الذي يجعل تويوتا أفالون محط أنظار الشباب؟

لطالما كانت تويوتا أفالون (Toyota Avalon) السيارة المفضلة التي استهوت قلوب الكثير من العملاء خصيصاً من الفئات العمرية الكبيرة والتي تجاوزت 60 عام. ولتستمر في المنافسة ولتكون محط أنظار العملاء من جميع الفئات العمرية بما فيهم الشباب قامت تويوتا مؤخراً بتحديث أفالون وأدخال العديد من التعديلات عليها، فأعلنت عن تويوتا أفالون 2019 (Toyota Avalon 2019) والتي استندت في تصميمها على منصة تويوتا العالمية الجديدة للتصميم (TNGA) لتتميز بتصميم رياضي جريء أكثر جاذبية وأناقة من سابقتها.

وستكون أفالون 2019 متاحة للعملاء بنسخة هجينة من عدة مستويات وهي إكس إس إي إتش في (XSE HV ) و إكس إل إي إتش في (XLE HV ) وليميتد إتش في (Limited HV) بينما ستكون النسخة العادية الغير هجينة متاحة هي الأخرى بعدة مستويات وهي إكس إس إي (XSE ) و إكس إل إي (XLE ) وتورينج (Touring ) وليميتد (Limited). وبعد تجارب القيادة والإختبارات التي أجراها العديد من خبراء السيارات على أفالون الجديدة في الطرق الملتوية والمتعرجة لمدينة ديل مار الساحلية في كالفورينا، أتت التقارير لتؤكد تميز وتفوق أفالون الجديدة في الأداء.

 

قوة المحرك

قامت تويوتا بتزويد النسخ الغير هجينة من أفالون الجديدة بمحرك من 6 إسطوانات بسعة 3.5 ليتر والذي يستطيع توليد قوة 301 حصان وعزم دوران 267 باوند فيت، وقد تم ربط المحرك بنظام نقل سرعة أوتوماتيكي مؤلف من 8 سرعات. ويمنح نظام التعليق الذي يتميز بقوته وثباته في السيارة المزيد من المتعة والتميز لتجربة قيادة أفالون الجديدة بالإضافة لنظام التوجيه الدقيق والمتقن، كما وتعتبر صمامات توليد الصوت الجديدة إحدى الميزات التي تمنح السيارة المزيد من الجرأة والجاذبية.

تستطيع النسخ الغير هجينة من أفالون تحقيق نسب جيدة للمسافة التي تقتطعها مقابل كمية الوقود، حيث تستطيع السير لمسافة 22 ميل في الجالون الواحدة داخل المدينة ولمسافة 32 ميل على الطرق السريعة، أما في القيادة على الطرق السريعة وداخل المدينة سوية تستطيع السيارة السير لمسافة 26 ميل في الجالون الواحد. وبخصوص النسخ الهجينة فإنها تستطيع تحقيق نسبة 43 ميل في الجالون الواحد داخل المدينة و 44 ميل للجالون الواحد اثناء القيادة على الطرق السريعة أو القيادة المزدوجة داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة. وقد قامت تويوتا بتزويد النسخ الهجينة من أفالون بنظام نقل حركة متغير مستمر.

 

الميزات التكنولوجية

تأتي تويوتا أفالون 2019 الجديدة بالعديد من الميزات والمواصفات التقنية والتكنولوجية التي تجعل منها واحدة من أكثر سيارات الصالون أماناً وذلك لتجهيزها بحزمة تويوتا للأمان سينس بي (Toyota’s Safety Sense P) والتي تتضمن الكثير من ميزات الأمان المذهلة مثل نظام التحكم في السرعة الديناميكي ونظام الضوء العالي الأوتوماتيكي ونظام التحذير من مغادرة المسار ونظام التحذير المبكر للتصادم إضافة لنظام التنبيه لحركة المشاة. كما وستأتي النسخ الفاخرة من أفالون مزودة بنظام التعليق المتغير القابل للتكيف (AVS) والذي يعتمد على العديد من التقنيات لمراقبة الطريق ويمنح السيارة أفضل قوة تخميد متغيرة بشكل مستمر بما يتناسب مع الظروف المحيطة.

كما وتأتي أفالون الجديدة بنظامي أبل كاربلي (apple CarPlay) وأمازون أليكسا (Amazon Alexa) مدمجين في السيارة التي تتمتع بأحدث نظام ترفيه ومعلومات متطور مع تقنية الإتصال اللاسلكي ونظام التحكم عن بعد من تويوتا (Toyota Remote Access). قامت تويوتا في حملة تحديثاتها الأخيرة بإدخال الكثير من الميزات التقنية والتكنولوجية على أفالون بهدف لفت الأنظار إليها ومنحها المزيد من الجاذبية والسحر بين العملاء وخصيصاً فئة الشباب منهم.

يبلغ السعر المبدأي للنسخة الغير مهجنة من أفالون الجديدة 35.500 دولار أمريكي بينما يبلغ السعر المبدأي للنسخة المهجنة 36.500 دولار أمريكي، لتكون بذلك أفالون 2019 أغلى من السيارات المنافسة الأخرى في السوق مثل فورد توروس (Ford Taurus) وشيفروليه إمبالا (Chevy Impala) وبيويك لاكروس (Buick LaCrosse). فهل ستتمكن أفالون 2019 الجديدة بما تتمتع به من مزايا تقنية رائعة ومحرك بقوة معززة من اكتساح السوق لجذب أنظار العملاء من فئة الشباب؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها