مشاركة

هيونداي سوناتا 2018 الهجينة تقدم المزيد من الكفاءة والأداء مقابل زيادة طفيفة في السعر

هيونداي سوناتا 2018 الهجينة تقدم المزيد من الكفاءة والأداء مقابل زيادة طفيفة في السعر

اشتهرت هيونداي سوناتا (Hyundai Sonata) بكونها إحدى سيارت الصالون القوية والتي تمكنت من حصد العديد من الأوسمة وذلك لما توفره من توازن وانسجام رائع بين التصميم والأداء. وفي خضم النمو المتسارع في سوق السيارات الكهربائية أدركت هيونداي أهمية المنافسة في هذا السوق فأعلنت عن إطلاق الجيل الجديد من سوناتا كسيارة مهجنة لتكون موضع قدم لها في سوق السيارات الكهربائية. ومن المتوقع أن يكون هناك زيادة طفيفة في السعر تصل إلى 400 دولار بين الموديل الحالي وسوناتا 2018 الهجينة (Hyundai Sonata hybrid 2018) والتي ستتمتع بتصميم أكثر أناقة والعديد من الميزات التقنية أيضاً.

 

ميزات إضافية

ستوفر الميزات الجديدة التي ستتمع بها سوناتا 2018 الهجينة المزيد من الراحة والأمان للعملاء والتي تشمل إضاءة الكبينة الداخلية LED ومأخذ شحن يو إس بي للمقاعد الخلفية والمقاعد الأمامية المزودة بنظام تدفئة بالإضاة لنظام رادية فضائي. وسيكون السقف البانورامي من الأمور المميزة التي ستتمتع بها سوناتا 2018 الهجينة كما الأضواء الأمامية من نوع ليد.

سيكون السعر المبدأي لسوناتا الجديدة 30.500 دولار أمريكي وسيكون متاحاً للعملاء إمكانية دفع 34.350 دولار أمريكي للحصول على نسخة تمتع بالمزيد من مواصفات الأمان مثل نظام تثبيت السرعة القابل للتعديل ونظام الفرامل الأوتوماتيكية ونظام المساعدة للحفاظ على المسار وحساسات الركن الخلفية بالإضافة لشاحن الهاتف اللاسلكي وعجلة القيادة المزودة بنظام تدفئة وشاشة أكبر لعرض نظام الترفيه والمعلومات الخاص بالسيارة كما تفاصيل الملاحة بشكل أوضح.

 

قوة المحرك

لم تقم هيونداي بإدخال أي تغييرات جذرية على مجموعة الحركة في سوناتا الجديدة، وبذلك سيكون المحرك في سوناتا 2018 من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر والذي يولد قوة 193 حصان وهو نفسه الموجود في الموديل الحالي. ولكن سيكون هناك تغيير طفيف في حجم بطارية الليثيوم لتزيد حجمها بنسبة 9% مما يزيد في كفائة توفير استهلاك الوقود بنسبة 1 ميل لكل جالون، حيث تسجل السيارة السير لمسافة 40 ميل في الجالون الواحد داخل المدينة ولمسافة 46 ميل في الجالون على الطرق السريعة.

تتصاعد حدة المنافسة في سوق السيارات الكهربائية بشكل كبير خصوصاً مع قيام معظم صناع السيارات بإطلاق نسخ جديدة مهجنة أو كهربائية من سياراتهم المشهورة. وتعتبر حالياً هيونداي سوناتا أفضل الخيارات المتاحة بين سيارات الصالون الهجينة والتي تقدم أداء مناسب بسعر معقول. فهل ستتمكن هذه النسخة المهجنة من سوناتا من المضي قدماً والتفوق في مضمار المنافسة ضد تويوتا برياس (Toyota Prius) وكيا أوبتيما الهجينة (Kia Optima hybrid)؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها