مشاركة

هل ستتمكن ليكزس إي إس 2019 بجرأتها وجاذبيتها من خوض غمار المنافسة بنجاح؟

هل ستتمكن ليكزس إي إس 2019 بجرأتها وجاذبيتها من خوض غمار المنافسة بنجاح؟

تعرف ليكزس إي إس (Lexus ES) بإنها واحدة من أشهر سيارات الصالون المنتشرة بشكل كبير في شوارع دبي والتي تتميز بأناقتها وجاذبيتها المثيرة للإعجاب بانسيابيتها على الطرقات على الرغم من العديد من الإنتقادات التي واجهتها بسبب عدم تميز تصميمها بالمستوى المطلوب من الجرأة والتفوق. لتقوم بعد ذلك شركة ليكزس آخذة بعين الإعتبار كل الإنتقادات التي وجهت لسيارتها وتعلن عن الإصدار الجديد من إي إس والذي سيتمتع بالعديد من التحديثات والتعديلات التي ستجعل منه أكثر تميزاً وأناقة وجاذبية من الإصدار الحالي.

سيتم الإعتماد في تصميم ليكزس إي إس 2019 الجديدة (Lexus ES 2019) على منصة تويوتا العالمية الجديدة للتصميم (TNGA) حيث سيتم الإعلان عنها في معرض بيكين الدولي للسيارات 2018 (Beijing Motor Show 2018)، ومع ذلك فإن هذا الإعلان قد أثار فضول الكثير من المتحمسين وهواة السياارت للتعرف أكثر على الجيل الجديد من ليكزس إي إس والتي تتمتع بملامح جذابة وتصميم أكثر جسارة.

 

التصميم المتطور

يمكن لأي شخص أن يلاحظ التعديلات والتحسينات في التصميم التي يتمتع بها الإصدار الجديد من ليكزس إي إس حيث يتميز بشبك أمامي واسع ومحاط بالأضواء الأمامية المجنحة والتي تمتلك خاصية الإضاءة النهارية. كما وقامت ليكزس بتأطير الشبك الأمامي في إي إس الجديدة بحواف من الكروم لإضفاء المزيد من الهيبة للسيارة. أما المظهر الخلفي للسيارة فيبدو أكثر حدة وجسارة وذلك بما يتمتع به من تصميم جديد للصدام الخلفي والأضواء الخلفية كذلك.

 

قوة المحرك

لم تقم ليكزس حتى الآن بالكشف عن أية تفاصيل فيما يخص قوة المحرك ومجموعة الحركة للإصدار الجديد من إي إس، ولكن يمكن التنبؤ بذلك اعتماداً على مواصفات تويوتا أفالون 2019 (Toyota Avalon 2019) والتي تأتي بمحرك من 6 إسطوانات بسعة 3.5 ليتر ومقترن بنظام نقل سرعة أوتوماتيكي مؤلف من 8 سرعات. أما النسخة المهجنة منها فتأتي بمحرك من 4 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر بالإضافة لمحرك كهربائي.

ستتمتع إي إس 2019 بمجموعة حركة شبيه لتلك التي تمتلكها تويوتا أفالون، ويمكن التنبؤ ايضاً إنها ستتمتع بنظام التعليق القابل للتكيف نفسه. ومن المتوقع أيضاً أن تتميز المستويات الفخمة من إي إس 2019 بالعديد من التقنيات والمواصفات التكنولوجية المميزة المشابه لتلك التي تمتلكها أفاليون بما يتضمن نظام الساعة الذكية المقترنة في السيارة (smartwatch integration) ونظام أبل كار بلي (Apple CarPlay) والمساعد الصوتي أليكسا من أمازون (Amazon Alexa) ونظام السحن اللاسلكي كيو أي (Qi wireless) بالإضافة لنقظة إتصال لاسلكية.

تعتبر ليكزس إي إس واحدة من أشهر سيارات الصالون على مستوى العالم والتي تخوض المنافسة بوجه نيسان ماكسيما (Nissan Maxima) بشكل أساسي. ولكن ما يشهده سوق السيارات من ازدياد الطلب على سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر قد ألقى بالعديد من التأثيرات السلبية على مبيعات سيارات الصالون في العالم، فهل ستتمكن ليكزس بإصدارها الجديد من إي إس 2019 أن تستعيد حصتها ومكانتها في السوق بما تتمتع به من جرأة وجسارة وجاذبية؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها