مشاركة

الإعلان عن ليكزس سي تي 2020 بنسخة كهربائية بالكامل

الإعلان عن ليكزس سي تي 2020 بنسخة كهربائية بالكامل

سيشهد قطاع صناعة السيارات الكهربائية عما قريب منافسة شديدة تشنها ليكزس (Lexus) بمواجهة شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية (Tesla Motors)، وذلك بعد إعلان ليكزس عن خطتها لإطلاق ليكزس سي تي 2020 (Lexus CT 2020) لتكون ممثلها في فئة السيارات الكهربائية وتنافس بذلك تسلا موديل 3 (Tesla Model 3). ويمكن اعتبار الموديل الكهربائي من هذه السيارة كوريث أساسي للنسخة الحالية المهجنة منها وذلك بعد أن قررت شركة ليكزس التخلي عن مجموعة الحركة الهجينة مقابل مجموعة كهربائية بالكامل تماشياً مع تنامي الطلب المستقبلي للسيارات الكهربائية.

وجائت المفاجأة لإطلاق النسخة الكهربائية من (سي تي) في الوقت الذي تقوم فيه ليكزس بالترويج لسيارتها الكروس أوفر الهجينة يو إكس (Lexus UX)، لتكشف ليكزس وبصراحة من خلال هذه المفاجأة إن (سي تي) و (يو إكس) سيارتين مختلفتين كلياً وسيتم تسويقهما لفئات مختلفة من العملاء.

 

تبني منصة تويوتا العالمية الجديدة للتصميم (TNGA)

من المقرر أن يتم إطلاق النسخة الكهربائية من ليكزس سي تي في عام 2020 لتكون أول سيارة كهربائية تم الإعتماد في تصميمها على منصة تويوتا العالمية الجديدة للتصميم (Toyota New Global Architecture platform )، لتتوسع بذلك نطاق المنافسة وتواجه سي تي العديد من السيارات غير تسلا مثل موديلات الفئتين إي كلاس (A-Class ) وجي إل إي (GLA ) من ميرسيدس (Mercedes). وعلاوة على ذلك فإنه من الممكن أن يكون هناك نسخة هاتشباك من سي تي 2020 إضافة إلى الكروس أوفر.

وتقول التقارير إن ليكزس سي تي 2020 ستأتي بخيارات متعددة للمحرك ومجموعة الحركة، وستكون مجموعة الحركة الكهربائية بالكامل هي إحدى هذه الخيارات. وسيكون هناك مستوى آخر سيتم تجهيزه بمحرك هجين أكثر قوة بسعة 2.0 ليتر مشابه لذلك الموجود في تويوتا أوريس (Toyota Auris).

 

بداية الطريق

كان جلياً إن ليكزس قامت بتحديث وتطوير (سي تي) لتكون سيارة كهربائية بالكامل حتى لا يتم تهميشها مقابل الموديلات الأخرى وخصوصا ليكزس يو إكس. ولم تبدي شركة تسلا حتى الآن أي ردود فعل تجاه المنافسة المتزايدة في سوق السيارات الكهربائية، ولكنها تتابع إدخال التحديثات والتحسينات على موديل 3 بشكل دوري ليكون من الصعب على باقي الموديلات في السوق منافسته. فهل ستتمكن ليكزس سي تي الكهربائية من الإطاحة بموديل 3 من على عرش السيارات الكهربائية؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها