مشاركة

أودي إي 8 تستحوذ على جائزة أفخم سيارة في العالم لعام 2018

أودي إي 8 تستحوذ على جائزة أفخم سيارة في العالم لعام 2018

لطالما بذلت أودي (Audi) الكثير من الجهود في تحدي رواد صناعة السيارات مثل مارسيدس بينز (Mercedes-Benz) وبي إم دبليو (BMW) وليكزس (Lexus) للحفاظ على مكانتها في المنافسة الشديدة في فئة السيارات الفاخرة. وكانت المنافسة على أشدها في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018 للفوز بجائزة أفخم سيارة في العالم لعام 2018 لتتمكن أودي إي 8 من الفوز بها.

وتعتبر هذه المرة التاسعة والتي تمكنت فيها أودي إي 8 (Audi A8) من الفوز بهذه الجائزة المرموقة على مستوى العالم لتثبت بذلك قوتها وجدارتها كواحدة من أكثر السيارات فخامة وجاذبية. وتقوم لجنة الحكم في هذه المسابقة والتي تتكون من 82 خبير في السيارات من 24 دولة بإصدار تقييمهم للسيارات بناء على عدة مقاييس ومعايير أهمها التصميم وراحة الركاب ومستوى الأمان ونسبة السعر إلى قوة الأداء ونسبة إنبعاثات الكربون التي تطلقها السيارة إضافة لتجربة القيادة التي توفرها.  

 

أودي إي 8 ذروة التكنولوجيا في عالم السيارات

تمكنت أودي إي 8 من التربع على عرش أسطول السيارات التي تنتجها أودي لما توفره من تناغم وانسجام وملائمة للقيادة في المدن كما الطرق السريعة، حيث استطاعت أن تكون السفير والممثل المرموق لأودي وهندستها عالية التقنية في تصميم السيارات. وتتمتع أودي بالعديد من أنظمة القيادة الذاتية المتطورة إضافة لكم هائل من الميزات الفاخرة مثل نظام تدفئة الأرجل للمقاعد الخلفية.

وستقوم أودي تباعاً بتعميم الميزات التقنية والتكنولوجية التي تتمتع بها (إي 8) على باقي السيارات التي تنتجها الشركة، ومن هذه الميزات: نظام مساعد السائق المتطور ونظام الملاحة الصوتي ونظام تخفيف الضجيج ونظام التعليق الهوائي القابل للتعديل إضافة لنظام تخفيف الإرتجاج ونظام التحكم باللمس. وعلاوة على كل هذه الميزات والمواصفات الفاخرة تأتي تقنية الأضواء الليزرية المستخدمة في المستوى العالي لأضواء السيارة وتقنية ماتريكس في الأضواء الأمامية (adaptive matrix  LED headlights) لتضفي المزيد من الفخامة والإثارة على السيارة.

 

خيارات المحرك

سيكون لدى العملاء الذين سيقومون بشراء أودي إي-8 2019 (Audi A8 2019) الإمكانية للأختيار بين مستويين من قوة المحرك ستوفرهم أودي لعملائها. حيث يأتي المستوى القياسي من (إي 8) مزود بمحرك توربيني من 6 إسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويستطيع توليد قوة 340 حصان، بينما سيتم تجهيز المستوى الآخر بمحرك ثنائي التوربو من 8 إسطوانات بسعة 4.0 ليتر ويستطيع توليد قوة 460 حصان. وعلاة على ذلك فإن محركات أودي إي 8 قد تم تزويدها ببعض أجزاء السيارات الكهربائية المهجنة (MHEV) لتمنح المزيد من الكفاءة والتوفير في استهلاك الوقود.

ومن الواضح حتى الآن إن أودي إي 8 لا تزال تتربع على العرش وتعتبر المنافس الأقوى بوجه بي إم دبليو وميرسيدس بينز. فهل ستتابع أودي إي 8 مسيرتها في تحقيق الأفضلية والتقدم على منافسيها الألمان؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها