مشاركة

فورد فوكس 2020 بتصميمات جديدة والكثير من التحديثات

فورد فوكس 2020 بتصميمات جديدة والكثير من التحديثات

قامت شركة فورد الأمريكية مؤخراً بالكشف عن العديد من التحسينات والإضافات التي ستقوم بإدخالها على الموديل فورد فوكس 2020 (Ford Focus 2020) وذلك بغرض لفت الأنظار إليها وكسب المزيد من العملاء خصوصاً في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها سوق السيارات.

وفي تصريحاتها الأخيرة قالت فورد إن فوكس 2020 ستأتي بالعديد من المستويات منها الهاتشباك والصالون والستيشن، كما وستتمتع بمظهر أكثر جاذبية وأناقة ورحابة إضافة إلى العديد من التحسينات التي تم إدخالها في مجال التحكم والتعامل مع السيارة.

 

المزيد من الرحابة والتحكم

ستتمتع فوكس 2020 بقاعدة عجلات (محاور) أطول من سابقاتها مما يمنح الركاب في المقاعد الخلفية مساحة إضافية مقدارها 3 إنش للساقين. أما فوكس ستيشن ستوفر مساحة رحبة للشحن والأمتعة ومقدارها 58 قدم مكعب وذلك بسبب إمكانية طي المقاعد الخلفية. ويمكننا اعتبار هذه المساحة التخزينية إحدى التحسينات الرئيسية التي قامت فورد بإدخالها بالنظر إلى الموديل الحالي من فوكس هاتشباك والذي يتمتع بمساحة شحن 44.3 قدم مكعب.  

ومن الأمور التي ستتميز بها موديلات فوكس الجديدة هي التحسينات في التحكم والتعامل مع السيارة وذلك بسبب نظام التعليق المطور إضافة إلى الشاسيه الجديدة والتي تمتلك صلابة التوائية أكثر بنسبة 20%.  كما وسيتم تزويد موديلات فوكس الجديدة بنظام التوجيه الإلكتروني المعزز ونظام أوضاع القيادة والذي يمكن السائق من الاختيار بين ثلاثة أوضاع رئيسية وهي (العادي، الاقتصادي، الرياضي).

 

نظام الترفيه والمعلومات

ستتميز المقصورة الداخلية في موديلات فوكس 2020 بالعديد من الأنظمة المتقدمة مثل نظام مساعدة السائق المتطور (Co-Pilot 360) بالإضافة للعديد من الأنظمة الحديثة الأخرى مثل نظام تكييف الإضاءة الأمامية ونظام مساعد ركن السيارة ونظام التحكم في السرعة القابل للتعديل ونظام التوجيه المعزز للمناورة. كما وسيتم تجهيز فوكس 2020 بنظام الاتصالات فورد باس كونيكت تيليماتيكس (FordPass Connect telematics) ونقطة اتصال لاسلكية تستطيع أن تستقبل 10 أجهزة في نفس الوقت.

 

المحرك

بدأت فورد ببيع سياراتها الجديدة من فوكس في السوق الأوربية والصينية مجهزة بمحرك من طراز فورد إيكوبوست المتطور (EcoBoost engine) ولكن بمستويين مختلفين هما محرك بسعة 1.0 ليتر والأخر بسعة 1.5 ليتر المعززين بالتوربو. أما محرك الديزل فسيكون متاح لموديلات الديزل بسعة 2.0 ليتر. وفيما يخص نظام نقل السرعة، فستوفر فورد نظام نقل السرعة الأوتوماتيكي من 8 سرعات وكذلك نظام نقل السرعة اليدوي من 6 سرعات. ومن المتوقع أيضاً أن تحصل النسخة الأمريكي من فوكس 2020 على محرك إيكوبوست معدل بسعة 1.5 ليتر.

جاء إعلان فورد عن موديلات فوكس الجديدة في وقت انشغل فيه العالم وصناع السيارات في التجهيز والتحضير لمستقبل يحفل بالسيارات الكهربائية، فهل ستتمكن فوكس 2020 من تحقيق الأفضلية في منافستها مع السيارات الكهربائية المستقبلية؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها