مشاركة

الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الشبابية ليكزس يو إكس

الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الشبابية ليكزس يو إكس

تميزت الموديلات التي تطرحها ليكزس من سيارات الدفع الرباعي بما تقدمه من مستوى عالي من الرفاهية والفخامة الغير متناهية التي تفوق تصور العملاء، ومن هذه الموديلات كانت ليكزس أر إكس (Lexus RX) وليكزس إن إكس (Lexus NX) واللتان اتصفتا بالسعر العالي فكان من الصعب على العملاء ذوي الدخل المحدود وخصوصاً فئة الشباب أن يتمكنوا من الحصول على سيارة دفع رباعي فخمة كهذه.

والتزاماً منها بتلبية رغبة العملاء بتوفير سيارات دفع رباعي تتسم بالرفاهية والتميز فضلاً عن أن تكون بمتناول اليد لفئة الشباب في المدينة، قامت ليكزس بإطلاق الموديل (Lexus UX) كطراز جديد من سيارات الدفع الرباعي الفارهة والتي اتسمت بصغر حجمها مقارنة مع الموديلات السابقة (RX) و (NX) لتكون أكثر ملائمة للأستخدام في المدينة.

قامت ليكزس بالكشف عن الموديل الجديد يو إكس في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018، والذي تم بناءه وتصميمه اعتماداً على منصة ليكزس العالمية للتصميم لفئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، لتكون متاحة في الأسواق بنسختين.

 

نسختين من يو إكس

بحسب ما صرحت به ليكزس فإن يو إكس الجديدة ستكون متاحة في الأسواق بنسختين تحملان الأسماء (UX 200) و (UX 250h). ومن المقرر أن يتم تجهيز يو إكس 200 بمحرك من 4 أسطوانات بسعة 2.0 ليتر أما النسخة يو إكس 250 إتش سيتم تزويدها بمحرك سعة 2.0 ليتر مقترن بنظام نقل حركة هجين من الجيل الرابع كما وتتميز بقدرتها على أن تعدل وتحسن أداء وسير عمل النظام الهجين بناءً على سلوك السائق اثناء القيادة والطرق التي يسلكها.

 

المنافسة

إن الإنخفاض في السعر الذي وفرته ليكزس في سيارتها الجديدة سيكون أحد عوامل القوة الرئيسية لها لتنافس بي إم دبليو إكس-2 2019 (BMW X2 2019) و كاديلاك إكس تي-4 2019 (Cadillac XT4 2019) وجاكوار إي بيس 2018 (Jaguar E-Pace 2018) وفولفو إكس سي-40 2018 (Volvo XC40 2018). وكما هو مخطط له من قبل ليكزس فإن يو إكس ستكون محط أنظار فئة الشباب الذين يرغبون باقتناء سيارة دفع رباعي عملية تتسم بالرفاهية والفخامة وبسعر منافس. ومن المتوقع أن يتم طرح يو إكس في الأسواق بسعر مبدأي 30.000 دولار أمريكي.

 تتميز ليكزس يو إكس بقطر دوران (إنعطاف) يبلغ 34 قدم وطول 177 إنش لتستطيع ركنها في أضيق الأماكن، فضلاً عن القدرة العالية على المناورة مما يمنحها أفضلية لدى الكثير من العملاء. فهل ستتمكن ليكزس يو إكس الجديدة من الحصول على ثقة جيل الشباب والفوز بقلوبهم؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها