مشاركة

نيسان ألتيما 2019 الجديدة تشق طريقها لأول مرة مع تقنية في سي توربو

نيسان ألتيما 2019 الجديدة تشق طريقها لأول مرة مع تقنية في سي توربو

تعتبر نيسان ألتيما (Nissan Altima) واحدة من أكثر السيارات شيوعاً في العالم العربي والتي اشتهرت بميزاتها واستخداماتها المتعددة لتكون منافس وبديل قوي لهوندا أكورد (Honda Accord) بما تقدمه من تجربة قيادة ومرونة كبيرة أثناء القيادة في المدن. وقد قامت شركة نيسان في معرض نيويورك الدولي للسيارات بالإعلان عن نيسان ألتيما 2019 كنسخة مطورة من ألتيما لتكون متاحة في صالات العرض قريباً.

تعتبر نيسان ألتيما 2019 هي الجيل السادس من ألتيما والتي من المتوقع أن تحقق تقدم هائل في مستوى المبيعات للشركة حيث يأتي الموديل الجديد بتصميم أكثر جرأة وتميز بنظام دفع رباعي لجميع النسخ منها بما فيها النسخة القياسية. وعلاوة على ذلك قامت نيسان بالإعلان إن إحدى نسخ ألتيما الجديدة سيتم تزويدها بمحرك من طراز في سي توربو (VC-Turbo) كذلك الذي جهزت به إنفينيتي كيو إكس-50 2019 (Infiniti QX50 2019). وسيكون التوازن والتناغم التام بين قوة الإداء والكفائة في توفير استهلاك الوقود هي أحدى المميزات الرئيسية لنيسان ألتيما الجديدة والتي ستتمكن من لفت الأنظار إليها.

 

قوة المحرك

تأتي النسخة الأساسية من نيسان ألتيما الجديدة بمحرك من أربع أسطوانات بسعة 2.5 ليتر والذي يولد قوة 180 حصان، بينما لن يكون هناك نسخة مزودة بمحرك 6 أسطوانات وذلك بسبب استبداله بمحرك (VC-Turbo) الذي يستطيع أن يغير من معدل الضغط لتحقيق كفائة وفعالية أكبر ويولد قوة 248 حصان. وكلا المحركين قد تم ربطهما بنظام نقل الحركة المتغير المستمر (CVT).

 

التصميم الداخلي

تتميز نيسان ألتيما 2019 الجديدة بالرحابة كسابقاتها من ألتيما، إلا أن الموديل الجديد قد تم تجهيزه بتقنية (ProPilot) من نيسان وهو مساعد للقيادة شبه مستقل لمساعدة السائق ويمنح المزيد من الأمان والتحكم شبه المستقل في القيادة على الطرقات السريعة وداخل المدن المزدحمة.

 

السعر والمنافسة

على الرغم من انخافاض الطلب على سيارات الصالون بشكل عام إلا أنه لا يزال هناك فئة كبيرة من العملاء ترغب في شراء هذه السيارات التي تلبي احتياجاتهم للقيادة في المدينة وتناسب متطلباتهم العائلية. ومن المتوقع أن تكون المنافسة على أشدها في سوق سيارات الصالون لتواجه نيسان ألتيما 2019 العديد من المنافسين الأقوياء في السوق مثل الموديلات الجديدة من تويوتا كامري (Toyota Camry) وهوندا أكورد (Honda Accord) إضافة إلى الأصدارات الجديدة من فورد فيوجن (Ford Fusion) وشيفروليه ماليبو (Chevrolet Malibu). وعلى الرغم من أن شركة نيسان لم تقم حتى الآن بالكشف عن السعر الحقيقي لنيسان ألتيما الجديدة إلا أنه من المتوقع أن يكون السعر المبدأي لها حوالي 23.260 دولار أمريكي.

وفي منافستها مع باقي صناع السيارات المشهورين وموديلاتهم الجديدة لن تعتمد نيسان في خوض هذه المنافسة على السعر فقط بل بتقديم تصميم أبداعي متميز برحابته ومفعم بالفخامة والرفاهية و تقنية الدفع الرباعي لكافة موديلات التيما الجديدة, فعلى الرغم من تأخرها عن منافسيها في بعض التقنيات. فهل ستستطيع نيسان ألتيما الجديدة بما تقدمه من وعود أن تحافظ على سمعتها وشهرتها في فئة سيارات الصالون متوسطة الحجم. شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها