مشاركة

تزامنا مع سعيها لدخول عالم السيارات الكهربائية، هيونداي تعلن عن كونا 2019 الكهربائية الجديدة

تزامنا مع سعيها لدخول عالم السيارات الكهربائية، هيونداي تعلن عن كونا 2019 الكهربائية الجديدة

في مقالات سابقة كنا قد اطلعنا على سعي هيونداي لخوض المنافسة في سوق سيارات الدفع الرباعي من الفئة الصغيرة بإطلاقها لموديل هيونداي كونا (Hyundai Kona) والذي تميز بالجرأة والابداع في تصميمه مما جعلها محط انظار جيل الشباب ممن يهتمون بالتصميم الجذاب والأنيق على حساب الرحابة.

وكنا قد أشرنا سابقاً أن سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم تحتاج ما يميزها بعيداً عن التصميم الناجح لتحقق الشهرة الواسعة في السوق، وهذا ما قامت به شركة هيونداي بالفعل من وضع استراتيجيتها على الطريق الصحيح في هذا المجال لتكشف الستار عن هيونداي كونا الكهربائية (Hyundai Kona Electric 2019) في معرض نيويورك الدولي للسيارات. كما وقد اعلنت هيونداي أن سيارة الدفع الرباعي هذه سيتم تزويدها ببطارية تمكنها من السير لمسافة 250 ميل.

ومن المقرر أن يتم تجهيز المستوى الأساسي من كونا الجديدة بمجوعة كهربائية تستطيع توليد قوة 201 حصان ومؤلفة من محرك كهربائي يشحن بطارية مصنوعة من الليثيوم بقوة 64 كيلو وات ساعي. وتعتبر المقصورة الرحبة لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية هذه هي إحدى نقاط القوة الرئيسية للفت أنظار العملاء في السوق فضلاً عما تميزت به من مميزات وتقنيات الأمان المذهلة.

 

تقنيات الأمان والسلامة

تميزت هيونداي كونا 2019 الكهربائية بمجموعة رائعة من تقنيات الأمان ومساعدة السائق مثل نظام تجنب الإصطدام الأمامي ونظام كشف حركة المشاة ونظام التحذير من التصادم الخلفي ونظام تحذير مغادرة المسار ونظام مراقبة المناطق الغير مرئية ونظام التحكم في قوة الإضاءة بالإضافة إلى نظام مراقبة يقظة السائق.

ولإضفاء المزيد من الجاذبية على سيارتها الجديدة لم تكتفي هيونداي بتجهيزها بما ذكرناه من ميزات رائعة بل قامت بإضافة جهاز الشحن اللاسلكي (Qi) ونظام أندرويد المدمج للسيارات (Android Auto) ونظام أبل كاربلي (Apple CarPlay) ومساحات مزودة بجهاز استشعار للأمطار وجهاز عرض على الزجاج الأمامي للسيارة (HUD) ونظام هيونداي بلو لينك (Hyundai Blue Link) المتميز للتحكم ومعرفة كافة المعلومات التفصيلية عن السيارة عن بعد.

التصميم الخارجي

لا تعتبر التصميم الخارجي لهيونداي كونا الكهربائية بأناقة وجاذبية الاصدار العادي الغير الكهربائي، فغياب الشبك الأمامي قد أعطى بعض الغرابة وعدم التجانس للتصميم لذلك فمن المتوقع ألا تحظى النسخة الكهربائية من كونا بالأهتمام والجاذبية التي حظيت بها النسخ التقليدية.

 

المنافسة

ما تتمتع به هيونداي كونا 2019 الكهربائية من رحابة سيمكنها من خوض غمار المنافسة لتكون بديل ومنافس قوي لنيسان ليف (Nissan Leaf) وشيفروليه بولت (Chevrolet Bolt) وخصوصاً في العديد من المناطق والأسواق العالمية التي تشجع وتروج للسيارات الصديقة للبيئة.

ولم تقم هيونداي حتى الآن بالكشف عن أي تفاصيل في ما يتعلق بسعر كونا الكهربائية لكن من المتوقع أن يتراوح السعر المبدأي لها بين 30.000 و 40.000 دولار أمريكي. فهل ستستطيع هيونداي بإصدارها الجديد كونا 2019 أن تقتحم سوق السيارات الكهربائية وتحقق النجاح فيه؟ من فضلك شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها