مشاركة

نظرة على هيونداي سانتا في 2019 قبل أول ظهور رسمي لها

نظرة على هيونداي سانتا في 2019 قبل أول ظهور رسمي لها

أشرنا في مقالة سابقة إلى لمحة عامة عن ميزات السلامة المتقدمة في طراز هيونداي سانتا في سبورت (Hyundai Santa Fe). وقد قامت الشركة الكورية بتطوير تلك الميزات في هيونداي سانتا في 2019 الجديدة (Hyundai Santa Fe) والتي سيتم عرضها في معرض شيكاغو القادم للسيارات.
في حين أن نسخة 2018 ذات السبع  مقاعد لا تزال دون تغيير فيما يتعلق بالتصميم، إلا أن هيونداي سانتا في (Hyundai Santa Fe 2019) نسخة  2019 القادمة ستكون لها تصميم مختلف تماما عن الفئات السابقة.
ويتضح من الصور الأخيرة التي كشفت عنها هيونداي أن تصميم سانتا في 2019 (2019 Santa Fe) مستوحى من هيونداي كونا الجديدة. الصور الصادرة من شركة هيونداي تعطي لمحة جيدة إلى حد ما حول التصميم الداخلي والخارجي لكروس اوفر (Crossover).

 

مظهر جريء


حصلت سانتا في 2019 (2019 Santa Fe) على مظهر رياضي وذلك بفضل المساحة الواسعة التي تتميز بها السيارة، حيث تعطي الخطوط المحسنة والنوافذ الخلفية ذات الزاوية والشبكة المتدرجة وخطوط السقف المائلة والمصابيح الأمامية الثنائية مظهرا أنيقا يدل على قوة وضع الكروس أوفر في خط إنتاج سيارات الدفع الرباعي من هيونداي.
سيكون طول السيارة الكروس أوفر 187.8 بوصة وبعرض 74 بوصة، وقد يكون حجم سانتا في 2019 (2019 Santa Fe) مضغوطا قليلا عن الإصدار الحالي ولكن قاعدة عجلات السيارة الأوسع يضفي عليها مزيد من الثبات على الطريق ومساحة داخلية أفضل للسيارة.

 

التصميم الداخلي المريح


تتميز مقصورة الكروس اوفر بعدد أقل من الزوايا الحادة والمزيد من الخطوط المتدفقة لإعطاء مظهر راقي وأنيق. كما أن السيارة لديها نظام كبير للمعلومات والترفيه وهناك أزرار إضافية لوظائف مثل التحكم في الطقس داخل السيارة.
أن زيادة عرض الموديل يوفر مساحة أكبر أمام القدمين. وفقا لتصريحات شركة هيونداي فإن سانتا في 2019 (2019 Santa Fe) سيتوفر بها ميزات السلامة الفريدة وهي "مساعدة الخروج الآمن" (‘Safety Exit Assist’) الذي سيمنع باب السيارة من الفتح في حالة وجود سيارة أخرى أو دراجة قادمة من الخلف.

 

الظهور للعالم


لم تفصح شركة هيونداي بعد عن تفاصيل حول قوة السيارة في هيونداي سنتا في (Santa Fe) للعام 2019.  وحتى ذلك الحين سيضطر عشاق السيارات للانتظار حتى يرون نموذج الإنتاج الخاص بالكروس أوفر (crossover) والذي سيظهر لأول مرة بشكل رسمي في معرض جنيف للسيارات لعام 2018.
وسيتم إطلاق السيارة بداية في السوق الأوروبية، ثم ستبدأ صالات العرض الأمريكية في بيع السيارة في وقت لاحق من عام 2019. ولم يتم تحديد تاريخ طرح السيارة في السوق الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي حتى الأن.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها