مشاركة

كيف قام مالك حانة بتعديل فورد فوكس أر أس إلى سيارة سباق قيمتها 100.000 جنيه استرليني؟

كيف قام مالك حانة بتعديل فورد فوكس أر أس إلى سيارة سباق قيمتها 100.000 جنيه استرليني؟

تتصدر دبي منطقة الخليج فيما يتعلق بتعديل السيارات، فالسيارات المعدلة من جميع أنحاء العالم تستحوذ دائما على اهتمام هواة السيارات في الإمارات والذين لن يترددوا في إنفاق مبالغ ضخمة للاستحواذ على سيارة معدلة ذات حالة شاذة.
وقد أصبحت السيارة فورد فوكس RS بسعرها الذي يتجاوز 27 ألف جنيه استريليني حديثاً المدينة والتي قام ريتشارد فوكس صاحب حانة بالمملكة المتحدة بإنفاق أكثر من 100 ألف جنيه استريليني لتعديل السيارة وزيادة قوتها إلى مستويات نادرة وهو نادراً ما يقودها لكونها أصبحت "قطعة فنية" وليس مجرد سيارة عادية.

 

سنوات طويلة للوصول إلى هذه النتيجة  


تعديل فورد فوكس RS استغرق وقتاً طويلا وتكلفة عالية، حيث استمر المشروع لمدة 7 سنوات وشملت المرحلة الأولي من المشروع تغيير التصميم الداخلي للسيارة وكذلك التصميم الخارجي، حيث شمل التعديل الداخلي المقاعد والأبواب وعجلة القيادة ونظام الصوت والأضواء الداخلية والتابلوه.
وقد حصلت  السيارة الهاتشباك على مظهر جديد تماما وظهرت بشكل أكثر ضخامة بعد أن قام ريتشارد بتغيير غطاء المحرك والإطارات والأضواء ولوحات الترخيص والطلاء.  كما قام ريتشارد بتزيين السيارة بعدد من الملصقات.

 

تحسينات المحرك

 

في المرحلة التالية، ركز ريتشارد على تطوير المحرك لتقديم المزيد من القوة للسيارة، في الواقع فإن السيارة جاهزة تقريبا للتنافس مع فيراري ويركز ريتشارد على رفع مستوى قوة السيارة إلى 1000 حصان. التفاصيل حول ضبط المحرك غير معروفة ولكن ريتشارد قام بهذا الانجاز الرائع من تلقاء نفسه بينما كان يعمل في جراجه.

عادة ما يعتمد معدلي السيارات على ضغط مستويات الدفع لدي المحرك وضبط الاشتعال، حقن السيارة throttle body injectors ، الصمامات velocity stack ومواد التشحيم الاصطناعية لزيادة الأداء. ومع ذلك فتعد هذه هي المرة الأولى التي تمكن هواة السيارات من تعزيز قوة السيارة دون الاستعانة بمساعدة الخبراء.

 

إلهام لهواة التعديلات

 

قد تلهم سيارة فورد فوكس المعدلة من قبل ريتشارد فوكس عددا كبيرا من المواطنين الإماراتيين للحذو حذوه، ففورد فوكاس هي هاتشباك ذات شعبية كبيرة وتنافس فولكس فاجن جولف في سوق السيارات في دبي.  ووجود طراز معدل من السيارة يشبه سيارات السباق يمكن أن يكون له سيطرة كبيرة على الطرق دبي.

ومع ذلك، يجب الحذر عند إجراء أي تعديل من هذا القبيل حيث أن حكومة الإمارات العربية المتحدة قد أدخلت قواعد جديدة والتي وضعت بعض القيود على تعديلات السيارات.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها