مشاركة

هوندا سيفيك Si تواصل صدارة سوق السيارات الرياضية

هوندا سيفيك Si تواصل صدارة سوق السيارات الرياضية

كانت رؤية السيارات الرياضية في الطرقات هو أمراً مثيراً للانتباه فيما مضى، حيث كانت السيارات الرياضية تتركز في أيدي أبناء الطبقة الغنية والفئات التي تقوم بتزيين جدران حجراتها بصور السيارة الرياضية، ولكن هذا السيناريو قد تغير الأن مع انتشار السيارات الرياضية والتي أصبحت في متناول الطبقات العادية أيضاً. ويحاول كل صناع السيارات الخروج بالسيارة الخاصة به التي يمكن أن تُرضي عملائه الذين لا يستطيعون اقتناء فيراري. ومن هذه السيارات هوندا سيفك Si (Sport Injected) وهي سيارة رياضية ذات سعر معقول من شركة السيارات اليابانية الشهيرة التي فازت بالعديد من الجوائز على مر السنين.

إن هوندا سيفيك Si 2018 هي اختيار مثالي لسيارة رياضية أساسية، حيث تعد أكثر قوة من السيارة سوبارو WRX والسيارة فولكس فاجن GTI الضخمة. وقد تم تجهيز السيارة بمحرك محدث 4 سلندر تربوجارجد  Turbochargedذو سعة 1.5 لتر بقوة 205 حصان. وهذا المحرك القوي يساعد السيارة على التسارع من 0-60 ميل في الساعة خلال 6.3 ثانية. ولكن هوندا سيفيك Si ليست السيارة الأكثر سرعة حيث تصل سرعتها القصوي إلي 137 ميل في الساعة، وبالرغم من ذلك فإن السيارة مجهزة لتحقيق عملية قيادة سلسة بفضل ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات والذي يحد من تأكل نظام الدبرياج (Clutch System).

وتتميز السيارة سيفيك Si بكونها أكثر عرضاً وطولاً من سيارات هوندا الهاتشبك المعتادة. بالإضافة إلى ذلك فلديها إطارات 18 بوصة وسبويلر خلفي منفصل عن خلفية السيارة. وبالرغم من كون السيارة لا تتمتع بالشكل الرياضي المحبب للعملاء ولكن يعوض ذلك القيمة التي تتوافر لهم بسعر أساسي يبلغ 24,100 دولار. وهذا السعر المنخفض يجعل السيارة هوندا سيفيك Si متصدرة للسعر المنخفض بدون منازع حتى الآن. إذن فإن هوندا سيفيك Si الجديدة تقدم قيمة حقيقية مقابل النقود ويتصدر اسمها قائمة السيارة التي تتمتع بأسعار معقولة.

اضغط على الصورة لتكبيرها