مشاركة

ساير رؤية جاكوار لمستقبل عجلة قيادة السيارات

ساير رؤية جاكوار لمستقبل عجلة قيادة السيارات

أخذت جاكوار خطوة عملاقة لخلق ثورة فى مستقبل عجلة قيادة السيارات، حيث كشفت الشركة عن عجلة قيادة ذات ذكاء صناعي يتم التحكم فيها بالصوت كما يمكن ازالتها من السيارة ونقلها معك لأي مكان، وتستمد العجلة أسمها من مصمم جاكوار الشهير مالكوم ساير، وتمثل رؤية جاكوار لمستقبل عجلة قيادة السيارات.

وفى مستقبل تكنولوجي ستتحول فيه حلول السيارات إلى قطع قابلة للنقل، وسوف تظهر هذه العجلة كالقطع الوحيدة المنفصلة التي يملكها سائق السيارة. فبالإضافة إلى كون العجلة تمثل رفيقاً شخصياً لك، فيمكن أن تقوم عجلة القيادة بعدد كبير من المهام لك مثل استدعاء سيارتك والتأكد من جاهزيتها فى التوقيت المناسب، كما يمكن للعجلة أن تقوم بتنظيم مواعيدك من حيث موعد استيقاظك وتوقيت تواجد السيارة عندك لتلحق بموعدك فى الوقت المناسب.

وقد تم تصميم ساير بهدف أن يتمكن مالكها من اصطحابها معه للمنزل واستخدامها مثل جهاز الأوامر الصوتية اليكسا أمازون.

وتؤكد جاكوار أن ساير هى جهاز ذكي يستطيع تحديد توقيت رحلتك حسب موعد استيقاظك، كما ستعطيك تحكم أكبر فى سيارتك مما يجعل من القيادة أمراً أكثر إمتاعاً.

وسوف تظهر ساير خلال احتفالية JLR للتكنولوجيا لاحقاً خلال الأسبوع الحالي، حيث سيتم عرض التقنية الجديدة أثناء الكلمة الرئيسية التى سيقوم الرئيس التنفيذي لجاكوار لاند روفر رافل سبيث بإلقائها.

اضغط على الصورة لتكبيرها