مشاركة

تعلم كيف تضبط مقاعد سيارتك بطريقه تضمن لك كل الراحه وتخلصك من الام الظهر والمفاصل

تعلم كيف تضبط مقاعد سيارتك بطريقه تضمن لك كل الراحه وتخلصك من الام الظهر والمفاصل

اعزائي قراء ومتابعي اسواق 

من منا لم ينتابه التعب بعد قيادته لسيارته لمسافه طويله ؟؟ 

من منا لم تظهر له علامات وجع الظهر والرقبه بعد طول استخدام السياره ؟؟

طبعاً لا احد 

ومن المعلوم ان السبب الرئيسي لتلك الالام والمشاكل تأتي بسبب الجلوس بوضعيات خاطئه قبل المقود ، لذلك سنقدم لكم مجموعه خطوات يجب ان تطبقها في سيارتك للتخلص من كل تلك الالام والمشاكل وهي كالتالي: 

 

*- 1: استند بمؤخرتك إلى مسند المقعد قدر الإمكان، وبعد ذلك اضبط المسافة بين المقعد والدواسات، بحيث يتم الضغط على الدواسات مع وجود انثناءة بسيطة في الساق.

 

 *-2: استند إلى الخلف، حتى تتلامس الأكتاف مع مسند المقعد، ثم قم بإمالة مسند الظهر إلى الخلف، بحيث يمكن مسك المقود مع وجود انثناءة بسيطة في الأذرع، مع الحرص ان  تبقى الأكتاف ملامسة للمقعد اثناء لف المقود 

 

 *- 3: اضبط المقعد على وضع مرتفع قدر الإمكان، فمن خلال ذلك يتم ضمان رؤية مثالية لجميع جوانب السيارة وكذلك مجموعة أجهزة القياس والبيان.

 

 *- 4: ضبط القسم السفلي من المقعد بشكل صحيح، ويتم التحقق من ذلك من خلال تجربة الضغط على الدواسات دون ان يترافق ذلك  ببذل مجهود كبير، وان يكون الفخذ ممدد على مسند السياره بطريقه مريحه 

 

 *- 5: إذا كانت وسادة الجلوس مزودة بقطعة إطالة، فإنها تكون في الوضع الصحيح، عندما يستند عليها الفخذ حتى قبل الركبة بقليل. وينصح بوجود مسافة اثنين أو ثلاثة أصابع بين حافة المقعد وثنية الركبة".

 

 *- 6: اضبط دعامة الفقرات القطنية، التي تكون مدمجة في مساند الظهر ببعض موديلات المقاعد، بحيث تتبع الشكل الطبيعي S للعمود الفقري، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تضغط على العمود الفقري بشكل غير مريح.

 

 *- 7: ينبغي ألا تضيق الحواف الجانبية لمقعد السيارة على جسم الراكب. وتكون هذه الحواف مضبوطة على الوضع الصحيح، عندما توفر تدعيماً مريحاً للراكب. غير أنه لا يمكن تعديل وضع الحواف الجانبية في بعض مقاعد السيارة.

 

 *- 8: الحافة العليا لمسند الرأس يجب أن تكون على خط واحد قدر الإمكان مع الجزء العلوي من الرأس.

 

وكن على ثقه انه بتطبيقك للخطوات السابقه فإنك ستحصل على نتائج ايجابيه سريعه وستشعر براحه كبيره في مناطق الرقبه والظهر ولن تحتاج لأي علاج اخر