مشاركة

خمس نصائح ذهبيه لتقوية اشارة الراديو في سياراك والحصول على اكبر عدد من المحطات

خمس نصائح ذهبيه لتقوية اشارة الراديو في سياراك والحصول على اكبر عدد من المحطات

اعزائي قراء ومتابعي اسواق 

لطالما كان الراديو في السياره واحداً من اهم العناصر التي يسعى السائقين لامتلاكها نظراً لما له من دور في تسلية السائق وابعاده عن الملل وحالات النعاس اثناء القياده ، وكثيراً ما نسمع شكاوي من السائقين حول تشويش محطات الراديو او قلة عددها من دون ان يعرف السابق اسباب تلك المشاكل ،لذلك سنقدم لكم اليوم 5 نصائح ستساعدكم في الحصول على افضل مذياع بقنوات متعدده وجوده اشاره مرتفعه وهي كالتالي: 

 

1- فحص الهوائي المثبت بأعلى أو بجانب السيارة

 

من أول الأشياء التي يجب الانتباه لها، هوائي الإرسال المثبت أما بالأعلى أو بجانب السيارة وذلك حسب نوعها، إذ يمكن أن يكون غير ممدد مما لا يسمح له بالتقاط الإشارة، أو قد تم تغيير اتجاهه وتحريكه دون قصد أو بفعل وقوف أى طائر عليه، أو تم كسره دون قصد عند غسل السيارة. لذا حاول بقدر الإمكان سحبه وتمديده، وتوجيهه لاتجاه إشارة الإرسال الصحيحة، وتغييره في حال كان مكسورًا.

 

2- افحص أسلاك الهوائي، إذ يمكن أن يكون هناك تآكل بالأسلاك الداخلية للوحدة، أو قد يكون الهوائي غير مثبت بشكل جيد مما يجعله يتحرك بفعل الرياح، أو بفعل حركة السيارة، لذا غيّر الأسلاك في حال تآكلها عند الفني المختص، وتأكد من تثبيت الهوائي بشكل جيد حتى لا يتحرك نهائيًا دون تدخل منك.

 

3- تغيير الهوائي في حال تلفه

 

في حال تعرض وحدة الهوائي الخارجية “الصاري” للتآكل أو الصدأ أو حتى للكسر، غيّرها على الفور إذ أن هذه العوامل تمنع من الحصول على إشارة بث جيدة، أيضًا يُنصح بتركيب وحدة هوائي جديدة إذا كانت هناك وحدة مثبتة بزجاج النافذة الخلفية للسيارة، إذ أن الأخيرة لا يمكنها التقاط إشارة بث واضحة في المدن الكبيرة أو المناطق الجبلية.

 

4- تركيب مقوي استقبال لإشارة البث

 

في حال كان هوائي السيارة الخاص بك سليمًا تمامًا، ولكنه غير قادر على التقاط إشارة البث الخاصة بمحطة إذاعية معينة، يمكنك تركيب مقوي استقبال لإشارة البث لالتقاطها بصورة أفضل. وبالرغم من أهميته إلا أنه غير مؤثر في حال كان هناك مبان عالية حول السيارة أو كنت في منطقة جبلية.

 

5- تغيير وحدة الراديو الداخلية 

 

إذا كنت تواجه مشاكل مثل التشويش أو عدم التقاط إشارة البث بشكل واضح، بالرغم من سلامة الهوائي والأسلاك الخاصة به، افحص وحدة الراديو الداخلية الموجودة بداخل السيارة، إذ يمكن أن تكون قد تعرضت للتلف أو انتهى عمرها الافتراضي، أو أنها من الأنواع الرديئة التي تقل جودتها مع الاستخدام المتكرر. وفي هذه الحاله يجب ان تقوم باستبدال الهوائي القديم بآخر جديد

مع مراعاه الحصول على هوائي ذو جوده لا بأس بها لضمان جوده اضافيه بعمل الهوائي.

_حمّل تطبيق (أسواق) الجديد على الأندرويد من الرابط التالي: 

 

اضغط هنا

 

_ سجل إعجابك بصفحاتنا على الفيس بوك:

 

 

 

* صفحة أسواق للسيارات :  اضغط هنا

 

 

 

* صفحة أسواق للعقارات  :  اضغط هنا