مشاركة

7 اسباب ستقصر من عمر بطاريه السياره وتسرع في تفريغ شحنها

7 اسباب ستقصر من عمر بطاريه السياره وتسرع في تفريغ شحنها

علي يوسف:

اعزائي قراء ومتابعي ستيرزي

هنالك العديد من السلوكيات والتصرفات التي قد يعتبرها أغلب السائقين اعتيادية، وقد تكون سببا رئيسا في نفاذ الطاقة من بطارية سيارتك، أو قد تكون سببا في تعجيل إتلاف بطارية السيارة التي قد تستمر بالعمل مع بعض السائقين لثلاث أو خمس سنوات بدون مشاكل، قد لا تستمر لعام واحد مع بعض السائقين الآخرين، لذلك سنقدم لكم اليوم أهم الأسباب التي تؤثر على أداء البطارية وتنعكس سلباً عليها، ما يعجل في نفاذ طاقتها:

 

1- قلة صيانة السيارة، أو صيانتها بالشكل غير الصحيح.

2- عدم اكتراثك لعطل أو بعض الأعطال المختلفة في السيارة، والتي قد تستهلك بدورها طاقة من بطارية السيارة، قد لا تستهلكها وهي سليمة.

3- تلف الوصلات والأسلاك الخاصة ببطارية السيارة، قد تنعكس سلباً على أداء البطارية والقطع الكهربائية المستفيدة منها، وقد تؤثر على العمر الإجمالي للبطارية.

4- استخدامك للعديد من الأجهزة الكهربائية الإضافية في سيارتك، والتي قد لا تكون طاقة بطارية السيارة قادرة على تحملها جميعاً، مثل المصابيح الإضافية، مضخمات الصوت، والسماعات الإضافية، والإنارة الداخلية القوية... وغير ذلك.

5- تركك السيارة واقفة بدون إعادة تشغيلها، لفترات زمنية طويلة.

6- بعض العادات غير المحببة والتي تؤثر بشكل مباشر على بطارية سيارتك، مثل تركك للمسجل أو الراديو أو المصابيح الداخلية وحتى الخارجية، في حالة العمل والتشغيل دون الحاجة الماسة لها.

7- بعض الملحقات والأجهزة الخارجية، مثل مشغلات الموسيقى،  والتي يستمر بعضها بالعمل واستهلاك طاقة البطارية، حتى ولو أطفأت محرك السيارة، والتي لا يتم فصل الكهرباء عن بعضها إلا بفصلها تماماً من منفذ مزود الطاقة في سيارتك.

 

لذلك وفي الختام كن على ثقه انه عند تجنبك لما سبق فإنك ستحظى ببطاريه قادره على خدمتك وبأعلا جوده ولمده طويله