مشاركة

٦ نصائح ذهبيه للحفاظ على فرامل السياره من التلف و تراجع الاداء

٦  نصائح ذهبيه للحفاظ على فرامل السياره من التلف و تراجع الاداء

اعزائي قراء ومتابعي تطبيق اسواق

لطالما كانت الفرامل احد اهم منظومات السياره على الاطلاق، ولطالما تطلبت الكثير من الاهتمام والمراقبه لضمان جودة عملها لما لها من تأثير مباشر وهام على اهم قواعد السلامه

لذلك سنقدم لكم اليوم مجموعه من النصائح هامة للحفاظ على فرامل السيارة أطول فترة ممكنة وهي كالتالي

 

1-يراعى عدم الضغط بشدة على الفرامل أثناء القيادة بقدر المستطاع، فإن ذلك ربما يؤدي إلى تلف وتغيير الإطارات بشكل أسرع، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة بها.

 

2-مراعاة تزويد زيت الفرامل بالسيارة عند نقص المنسوب الخاص به في خزان زيت الفرامل، حيث أن نقص  سائل الفرامل يشير إلى تلف وتآكل تيل الفرامل.

 

3-يجب ربط عجلات السيارة ومراعاة الانتقال من المسمار إلى الآخر المقابل، فإن هذه الطريقة تجعل تثبيت العجلة رائع، ومن ثم وقوفها بالشكل الصحيح عند استعمال المكابح.

 

4-في حالة تزويد عجلات السيارة بأكثر من تيل فرامل، عليك بالهدوء أثناء الضغط على دواسة الفرامل بالسيارة، بحيث تضغط على الفرامل ثم تتركها ثم تضغط عليها مرة ثانية وهكذا بطريقة متتابعة، وذلك لكي لا تتعرض فرامل السيارة إلى زيادة درجة حرارة ومن ثم تقل فرص التجواب بالشكل المطلوب عند الحاجة.

 

5-يجب ألا تزيد سائل الفرامل عن المعدل الطبيعي، وذلك لكي لا يتآكل التيل دون إعطاء أي تنبيه أو إشارة إلى السائق، فإن لمبة الفرامل لا تعمل في هذه الحالة.    

 

6-عندما تسمع صوت صفير بعد الضغط على دواسة الفرامل، ولا تتمكن من تحديد مصدر الصوت، فإذا كان الصوت ناتج عن فرامل السيارة الأمامية أو الخلفية، يراعى قيادة السيارة بسرعة متوسطة، ويجب جعل صندوق التروس في وضعية الحياد، ثم ارفع فرامل اليد بالتدريج أثناء قيادة السيارة، ففي حالة صدور صوت فهو من فرامل السيارة الخلفية، وإذا لم يصدر فإنه من فرامل السيارة الأمامية.

 

لمزيد من  الاخبار  و النصائح  بكل ما يتعلق ب أمور السيارات والعقارات والاعلانات في سوريا
يرجى تحميل تطبيق اسواق

اندرويد اضغط هنا 


او الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك :

www.asuaaq.com