مشاركة

احرص على امتلاك سياره بمصدات بلاستيكيه للأسباب التاليه

احرص على امتلاك سياره بمصدات بلاستيكيه للأسباب التاليه

اعزائي قراء ومتابعي ستيرزي 

قد.يتسائل البعض عن سبب اعتماد معظم شركات السيارات على المصدات البلاستيكيه ذات اللون الاسود في معظم اصداراتها من السيارات الاقتصاديه صغيرة الحجم 

 وهو لون يختلف عن لون هيكلها الذي قد يكون اي لون آخر، وعادة ما تأتي هذه السيارات ايضاً بعجلات حديدية سوداء مع اغطية تعرف بالـ "طاسات"... فما السبب؟

 

السر في ذلك يكمن بأن المصدات البلاستيكية رخيصة جداً مقارنة بالمعدنية، خصوصاً وأن البلاستيك لا يتطلب طلاؤه بالأسود جهداً يذكر، عكس المعدن الذي سيكون طلاؤه مكلفاً في خطوط التصنيع.

 

وصحيح أن المصد المعدني لن يتضرر بسهولة عند الاصطدام، لكنه إذا تعرض إلى أي خدش سيكون عليك القلق حياله، إذ أنه قد يصدأ، وبالتالي عليك الاهتمام به، وهي قصة لن تفكر فيها إذا كان المصد بلاستيكياً، حيث يُخفي العيوب بسهولة ولا يصدأ وحتى لو استبدلته بالكامل سيكلفك القليل.

 

منطقياً، أنت تشتري سيارة رخيصة توفيراً لأموالك، بالتالي، إذا كانت قطع الغيار مثل المصد مكلفة، سيصبح هذا التوفير بلا معنى.

 

ختاماً، المصدات البلاستيكية تستخدم عادةً في السيارات زهيدة السعر، اذ من السهل استبدالها وتكلفتها اقل بشكل ملحوظ من المصدات المعدنية. مع ذلك، نرى استخداماً مكثفاً لهذا النوع من المصدات على سيارات ذات كلفه اعلا ، حيث يتم استخدامها توفيراً للتكاليف