مشاركة

6 خطوات للحصول على تابلو جديد

6 خطوات للحصول على تابلو جديد

اعزائي قراء ومتابعي ستيرزي .

 يعتبر تابلو السيارة أحد أهم أجزاء السيارة التي

تتحكم وتؤثر بسعر السياره عند طرحها للبيع

فغالباً ما يعكس التابلو النظيف انطباعاً جيداً لدى الشاري ويزيد من رغبته بشراء السياره 

ولعل اهم مشاكل التابلو تتمثل بتراكم الاوساخ فقد تغفل عن تنظيفها مغاسل السيارات ويشعر الكثير من الأشخاص بالكسل لتنظيفها، لذلك سنقدم لك أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتنظيف تابلوه سيارتك من الداخل لوحدك

 

1-اشترِ منظفات خاصة بالسيارات:

 

من المهم جدًا أن تشتري منظفات خاصة بالأجزاء الداخلية للسيارة وألّا تستخدم مسحوق غسيل السيارات ووسائل التنظيف الأخرى لأنها تحتوي على مواد كيميائية تلحق الضرر لأجزاء سيارتك الداخلية. فهذه المنظفات الغير مخصصة للسيارات تعمل على إحداث بعض التشققات في التابلوه وتفقده بريقه.

 

2-ضع سائل التنظيف الخاص بالسيارات على التابلوه من الداخل:

 

يُفضل في البداية أن تضع القليل من سائل التنظيف ومن ثم تمسح المنطقة المصنوعة من البلاستيك فورًا باستخدام المنشفة المخصصة بلطف لإزالة الزيوت والأوساخ الموجودة فوق البلاستيك ومن ثم اغسل المنشفة لتستخدمها لاحقًا.

 

3-استخدم فرشاة لينة:

 

استخدم فرشاة لينة بعد وضع المزيد من سائل التنظيف لإزالة الأوساخ الداخلية واحرص على تكوين بعض الرغوة التي تساعد في عملية إزالة الأوساخ واحرص على أن تكون العملية بلطف.

 

4-افرك المناطق الجلدية بلطف:

 

كن حذرًا في هذه الخطوة كي لا تقوم بإزالة جلد السيارة أو الصبغة الموجودة عليه واستخدم سائل تنظيف خاص بالجلد، وحاول أن تفرك الأوساخ بالمنشفة أولًا وإن لم تذهب الأوساخ يمكنك استخدام بعض أنواع الليف اللينة.

 

وإن كنت تملك جهاز بخاري يمكنك استخدامه من خلال لفة الفوهة بمنشفة ومن ثم قم بعملية الفرك بضغط متوسط وهذا الأمر يعمل أيضًا على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي من الممكن أن تتراكم خلال الوقت.

 

 

 

جفف التابلوه:

 

5-بعد الانتهاء من عملية التنظيف بسائل التنظيف والتخلص من جميع الأوساخ يجب عليك ألّا تنسى عملية تجفيف التابلوه كي لا تتراكم عليه الأوساخ من جديد وحتى لا تصدر منه روائح خاصة لو قمت بإغلاق أبواب السيارة وتركها لمدة طويلة. فيُفضل أن تجفف السيارة بواسطة منشفة جافة وأن تترك الهواء والشمس يدخل إلى السيارة أيضًا.

 

6-لمّع التابلوه:

 

أصبح بإمكانك الآن وبعد عملية التنظيف والتجفيف أن تلمع سيارتك من خلال استخدام ملمع خاص للسيارات لإعطائه لمعان وبريق رائع.