مشاركة

كيف تبرد نفسك في سيارتك دون استخدام المكيف

كيف تبرد نفسك في سيارتك دون استخدام المكيف

اعزائي قراء ومتابعي ستيرزي 

مع اشتداد الحراره في ايام الصيف اصبح استعمال التكييف في سياراتنا امر لا بد منه، ولكن مع استمرار ازمة الوقود و عدم توافر التكييف في جميع السيارات  بات من الصعب ان يتمكن الجميع من استخدام وتشغيل التكييف في سياراتهم

لذلك سنقدم لكم اليوم عدداً من النصائح

ستساعدكم على تخفيض درجه الحراره من دون استخدام التكييف او اي وسيله اخرى 

الا وهي:

(1)-اشرب مشروبًا باردًا لكي تبقى رطبًا:

 عندما يكون جسمك مرطبًا بشكل سليم، سيتمكن من تنظيم درجة حرارته بكفاءة أكبر. ارتشف الماء البارد أو مشروبًا باردًا كالقهوة المثلجة أو الشاي المثلج.اشرب خلال اليوم بشكل متكرر. احرص على شرب ٨ أكواب من المياه في اليوم. إذا انتظرت حتى تشعر بالعطش، فهذا يعني أن جسدك أصبح جافًا.احتفظ بسوائل باردة في وعاء حافظ للبرودة "ترموس" أو في كوب سفر لكي تبقى باردة لوقت أطول.

 

 

 

(2)-ضع مياه باردة أو صندوق ثلج أو ثلج على معصميك أو خلف رقبتك:

 تلك هي مناطق النبض في الجسم، وهي متصلة عن قرب بالجزء المتحكم في درجة حرارة الجسم بالدماغ. سيساعد وضع شيء بارد على تلك المناطق على تبريد درجة حرارتك بشكل أسرع.تتضمن مناطق النبض أيضًا الصدغ والأماكن خلف الركبة.سيعطيك رش المياه الباردة على مناطق النبض لديك نفس التأثير.ضع قطعة قماش مبللة بماء بارد على مناطق النبض إذا لم يكن لديك ثلج.

 

(3)-اصنع صندوق الثلج الخاص بك:

ضع زجاجة مياه بلاستيكية في المجمد الخاص بالثلاجة لثلاث ساعات على الأقل أو حتى تتجمد تمامًا. أخرجها من المجمد لتستخدمها كصندوق ثلج. وبعد أن تذوب، استخدم المياه في الشرب لتُبقي جسدك رطبًا وباردًا. فائدة مزدوجة!

 

 

(4)-علق قطعة قماش مبللة فوق فتحة الهواء الموجودة في منتصف السيارة :

إذا كان هناك هواء يخرج من فتحة مكيف الهواء في السيارة (حتى وإن كان دافئًا)، قم بتبريده بتلك القطعة من القماش. استخدم مشابك غسيل صغيرة لتثبت القماش فوق الفتحة،احرص على وجود قطع قماش مبللة أخرى لتستبدل بها القطعة الموجودة فوق فتحة مكيف الهواء عندما تجف.برّد قطع القماش لتحصل على برودة أكثر. احرص على تبريدها وهي مفرودة لكي تغطي فتحة مكيف الهواء عندما تعلقها.لا تترك القماش في السيارة عندما تخرج وإلا قد يتكون عليه عفن فطري.

 

(5)-ضع كتلة من الثلج في وعاء بجانب الفتحات السفلية للسيارة:

عندما يمر الهواء قادمًا من فتحات مكيف الهواء السفلية على كتلة الثلج، سيعمل الثلج على تخفيض درجة حرارة الهواء الدافئ. لمنع الثلج الذائب من التسرب في سيارتك، ضع كتلة الثلج في وعاء طهي بلاستيكي أو صفيح

يمكنك أيضًا وضع مكعبات ثلج في وعاء أو زجاجة من البولي ستيرين. اتركها مفتوحة وضعها على أرضية السيارة.للرحلات الطويلة: اجلب معك ثلجًا احتياطيًا في مبرد معزول حراريًا.

 

(6)-احرص على لبس الملابس الواسعه:

عليك ان تحرص في فصل الصيف على لبس الملابس الفضفاضه الواسعه كي لا تلتصق على جسدك مع مم سيتسبب بزيادة التعرق وارتفاح حرارة الجسد 

 

لذلك وفي الختام كن على ثقه انك ستحصل على النتائج المرجوه عند اتباعك للخطوات السابقه

و ستغنيك تماما عن استخدام التكييف في سيارتك