مشاركة

4 اسباب لخروج الماء من العادم ولكن سبب وحيد منها سيضطرك لصيانة سيارتك

4 اسباب لخروج الماء من العادم ولكن سبب وحيد منها سيضطرك لصيانة سيارتك

اعزائي قراء ومتابعي ستيرزي

سنتحدث اليوم عن موضوع يهم جميع السائقين 

وسنكمل به موضوعنا الذي كنا قد بدأناه

البارحه حول خروج الماء من عادم السياره

وكنا قد تحدثنا على ان مثل هذه الحاله تحمل شقين الاول سليم والاخر يعبر عن عطل ميكانيكي

لذلك سنقدم لكم اليوم هذا المقال الذي سنشرح به متى يكون خروج الماء من العادم يعبر عن عطل ميكانيكي 

تحتاج فقط إلى فهم كل الأسباب المحتملة لسبب وجود المياه القادمة من العادم. وتحدد ما  إذا كان الأمر خطيرًا ، لتتمكن من معرفة ذلك بنفسك قبل نقل السيارة إلى ميكانيكي.

 

أهم 4 أسباب خروج المياه من العادم

 

1-تكثيف مياه في المحرك 

- عندما يمر محركك بعملية الاحتراق الداخلي، هناك العديد من الملوثات التي تتشكل. الملوثات الرئيسية ثلاثة هي بخار الماء والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون. عندما تخرج غازات، يتم خلط ثاني أكسيد الكربون والماء معًا. وكلما زادة برودة المحرك، أصبح تكثيف الماء في العادم مرئياً.

 

2-المحرك الساخن 

 سيولد المحرك الخاص بك أقصى درجات الحرارة عند بدء تشغيل السيارة. لأن الزيت في المحرك يحتاج إلى وقت لتزيت وتليين المكونات.ولكن ، بينما يكون المحرك ساخنًا ، فإن نظام العادم سيكون ساخناً أيضاً. هذا سيخلق بخار الماء في العادم إذا كانت درجة حرارة البيئة باردة. ونتيجة لذلك ، ستخرج قطيرات الماء من العادم لبضع دقائق ثم تختفي. إذا لم تزل ، فقد يعني ذلك مشكلة كبيرة.

 

محول حفزي (علبة البيئه) 

3- كل سيارة لديها مكون يسمى المحول الحفاز

 هذا العنصر يقلل من كمية انبعاثات الغازات السامة المنبعثة من نظام العادم. بهذه الطريقة ، لا تكون الانبعاثات ضارة للبيئة أو الناس. أثناء عملية التحويل ، يتم إنتاج بخار الماء. سيؤدي ذلك إلى سقوط قطرات الماء من العادمالمكبس السيئة أو الحلقات 

 

4- اذا مرة معك الأسباب الثلاثة الأولى التي ذكرنها فلا تقلق. الوقت الذي يجب أن تبدأ فيه بالقلق هو إذا كانت المياه القادمة من العادم بسبب مكبس رديء أو حلقات كباس سيئة. عادة ما يكون هذا هو الحال إذا كانت ماسورة العادم تحتوي على الماء والدخان يخرج منها في نفس الوقت. حتى رائحة حرق أيضا. في بعض الحالات ، اذا حصل معك هذا سوف تحتاج إلى أن تأخذ سيارتك إلى المكانيكي السيارات على الفور .

 

شاركونا بآرائكم حول الموضوع عبر التعليقات أسفل المقال .

 

 

 

لمزيد من الاخبار و النصائح بكل ما يتعلق ب أمور السيارات والعقارات والاعلانات في سوريا

 

يرجى تحميل تطبيق ستيرزي :

 

اندرويد اضغط هنا

آيفون اضغط هنا

أو الإعجاب بصفحتنا على فيسبوك اضغط هنا