مشاركة

تعرف على أضواء التحذير فى سيارتك وقد بأمان

تعرف على أضواء التحذير فى سيارتك وقد بأمان

أثناء قيادتنا للسيارة يمكن أن نواجه بعض الأضواء التحذيرية فى لوحة القيادة. فهل تساءلت عن معنى تلك الاضواء. هذه الأضواء ليست إلا محاولة من سيارتك لتعريفك بالخصائص التى تعمل فى سيارتك وإذا ما كان هناك جزء من سيارتك يحتاج إلى صيانة مما يساعدك على القيادة الآمنة.

دعنا نتعرف على بعض الأضواء التحذيرية التى تظهر فى سيارتك:

إضاءة فحص المحرك أو مؤشر الأعطال 
فى بعض الأحيان يومض ضوء أصفر فى لوحة القيادة سيارتك، وهذا يعنى أنه يجب عليك فحص محرك سيارتك أو صيانته. وعندما يومض هذا الضوء فيتم إضافة كود  DTCإلى كومبيوتر المحرك. ويمكن إجراء فحص احترافى للتعرف على طبيعة المشكلة.

 

تحذير البطارية/الشحن

هذا التحذير عبارة عن  لون أحمر يومض فى لوحة القيادة، حيث يوضح وجود خلل فى الشحن أو ضعف البطارية. وهذا الضوء يومض عند انخفاض مستوى الفولت لتحت المستوى الطبيعى، ولتشخيص الحالة يمكن فحص ظروف  البطارية أو ألواح البطارية أو حزام التوليد

 

مؤشر تبريد الحرارة

هو مقياس للحرارة مع خطوط متدرجة والذى يُظهر تحذير على شاشة القيادة عند ارتفاع درجة حرارة الموتور. ولفحص السيارة يمكن مراجعة مستويات سائل التبريد، حركة المروحة وغطاء المبرد وتسرب سائل التبريد.

 

نظام المكابح 

يعتبر ضوء المكابح الأحمر وسيلة تحذير من وجود مشكلة فى نظام المكابح أو أن مكابح السيارة مرفوعة، أو ربما مشاكل فى نظام  ABS، ولتشخيص الحالة يمكن فحص زيت الفرامل والتأكد أن المكابح محررة بشكل كامل. وفى حالة وجود مشكلة ف ABS فإنت فى حاجة إلى فحص اكثر احترافية.

 

نظام تحذير ABS

أن إضاءة التحذير الخاص بنظام منع انغلاق المكابح ABS تضئ لتخبرك بالحاجة إلى فحص احترافى لنظام الكومبيوتر الخاص بمنع انغلاق المكابح للتعرف على الكود الخاص بالعطل.

 

نظام تحذير مستوى ضغط الزيت 

فى حالة انخفاض ضغط الزيت أثناء القيادة يجب إيقاف المحرك فوراً، ويضئ هذا الضوء التحذيرى عند انخفاض مستويات الزيت، أو وجود عيوب فى ضخ الزيوت، أو مقياس ضغط الزيت، ويجب عليك مراقبة مستويات الزيوت وضغطها.

إضاءة تحذير ضغط الإطارات

الهدف الأساسى من إضاءة تحذير ضغط السيارة هو تحذيرك عندما ينخفض ضغط الإطارات بشكل كبير. فالإطارات ذات الضغط المنخفض تؤدى إلى ظروف غير مواتية لقيادة آمن. وعندما تومض هذه الأضاءة  فهذا يعنى إن إطاراتك غير ممتلئة بشكل كافي وهو ما قد يؤدى إلى سرعة تأكل الإطارات ويؤدى إلى اهتلاك الإطار بسرعة.

 

مقالات أخرى

خمس اجزاء في السيارة اذا عطلت توقف المحرك عن العمل لمعرفة المزيد اضعط هنا
 خمس جرائم ترتكبها يوميا بحق سيارتك تؤدي الى تلفها و تدمير المحرك اضعط هنا 
ثلاث خطوات لفحص السيارات المستعملة بنفسك بدون ميكانيكي  لمعرفة المزيد اضعط هنا
غيار عادي او اوتوماتيك ايهما يجب عليك شرائه؟ لمعرفة المزيد اضعط هنا
كيا ريو ام هونداي فيرنا؟ لمعرفة المزيد اضعط هنا
اهم 5 اسباب لاهنزاز محرك السيارة الزائد لمعرفة المزيد اضعط هنا 
سبع نصائح لتوفير الوقود  لمعرفة المزيد اضعط هنا
نصائح بسيطه ستطيل من عمر البطاريه وتوفر عليك الكثير من المال لمعرفة المزيد اضعط هنا 
طرق فعاله وبسيطه لعلاج وتنظيف مقاعد سيارتك بأقل التكاليف لمعرفة المزيد اضعط هنا

تابع موقع و تطبيق أسواق لمزيد من  الاخبار و النصائح  بكل ما يتعلق ب أمور السيارات والعقارات والاعلانات في سوريا
حمل تطبيق أسواق إضغط هنا  
أو أدخل على مواقع أسواق إضغط هنا