مشاركة

هل ستتمكن تويوتا يارس سيدان من إزاحة هوندا من أحد معاقلها الرئيسية؟

هل ستتمكن تويوتا يارس سيدان من إزاحة هوندا من أحد معاقلها الرئيسية؟

لطالما سعت تويوتا جاهدة في تطوير سيارتها تويوتا يارس (Toyota Yaris) لتلبي متطلبات الأسواق المحلية والعالمية وتتماشى مع ازدياد الطلب على سيارتها المتميزة، وكانت السوق الهندية إحدى هذه الأسواق التي لطالما انتظر عشاق وهواة السيارات في الهند نسختهم الخاصة من هذه السيارة. ولكن هذا الإنتظار لم يدم طويلاً وذلك بعد نية تويوتا إصدار النسخة الهندية من يارس خلال الأيام القليلة القادمة 18 أيار بمظهر جذاب وأنيق لتتمكن من تحدي منافساتها في السوق مثل هوندا سيفيك (Honda Civic) وهيونداي فيرنا (Hyundai Verna). ويتوقع الكثير من العملاء أن تأتي يارس الجديدة بسعر منافس لباقي السيارات وخصيصاً اليابانية منها مثل هوندا سيفيك وذلك بسبب قيام تويوتا بتصنيع السيارة ضمن الأراضي الهندية حيث سيتم تسويقها.

وسيتم الإعتماد في تصميم يارس الجديدة على منصة تويوتا العالمية للتصميم بي (Toyota’s Global ‘B platform) وسيتم طرحها بمحرك ديزل 1.5 ليتر والذي يستطيع توليد قوة 107 حصان. كما وستمنح تويوتا عملائها إمكانية الإختيار بين نظام نقل سرعة يدوي من 6 سرعات أو نظام نقل سرعة متغير مستمر من 7 مراحل.

 

جودة القيادة

عرفت تويوتا يارس بقدرتها على توفير تجربة قيادة جيدة وذلك بفضل المكابح المتميزة والتي تمكنها من المناورة بين المنعطفات بكل أريحية. وعلى الرغم من إن قيادة تويوتا يارس لا توازي تجربة القيادة المتميزة والممتعة التي تمنحها السيارات الفاخرة إلا إنها تمنح العميل نسبة متفوقة من الثبات على الطرقات وخصيصاً في السرعات العالية، فضلاً عن الراحة والتحكم المتميز والتي يوفرها مقعد السائق القابل للتعديل لوضعيات مختلفة.

 

مواصفات الآمان

تتمتع النسخة الأساسية جي من تويوتا يارس (Toyota Yaris J) بسبع أكياس هوائية لتمنح الحماية للسائق والركاب على حد سواء. وتستطيع هذه الأكياس الهوائية توفير الحماية لركبة السائق فضلا عن حمايته من الصدمات الجانبية. وقد قامت تويوتا أيضا بتجهيز يارس بالعديد من الأنظمة والمواصفات المتميزة ومنها نظام منع غلق العجلات والقفل المركزي ونظام الفتح بدون مفتاح وعجلة القيادة القابلة للتعديل والنوافذ كهربائية. ويتميز نظام الفرامل في يارس بميزة التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل ونظام الفرامل المساعدة. أما نظام الصوت في السيارة فيتميز بوجود مشغل أقراص ليزرية ومشغل أم بي 3 مع إمكانية التوصيل بالبلوتوث، وقد تم توصيله إلى 4 مكبرات صوت موزعة في السيارة.

ومن خلال العديد من التجارب والإختبارات التي أجريت على السيارة، تمكنت يارس من نيل إعجاب وتقدير خبراء السيارات لما توفره من مستويات متميزة من الأمان ناهيك عن الميزات الأخرى التي تفوق الوصف. وعلى الرغم من تواضع الأداء وتجربة القيادة التي توفرها يارس مقارنة بالسيارات الفاخرة الأخرى، إلا أنها ستتمكن من تلبية تطلعات ورغبات الطبقة الوسطى من العملاء والذين يرغبون باقتناء سيارة صالون متميزة وذات جودة عالية. فهل تعتقد إن تويوتا يارس الجديدة ستتمكن من الإطاحة بهوندا من على أحد أهم عروشها الأسيوية؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها

الصور من موقع carandbike.com