مشاركة

الجيل القادم من تويوتا 86 بعيون عشاق السيارات يظهر بتصميم أكثر جرأة وجاذبية

الجيل القادم من تويوتا 86 بعيون عشاق السيارات يظهر بتصميم أكثر جرأة وجاذبية

تمكنت تويوتا وسوبارو عملاقي صناعة السيارات اليابانيين من تتويج تعاونهما وجهودهما المشتركة في تطوير سياراتهما بإصدار اثنتين من أشهر السيارات الرياضية اليابانية حتى الآن وهما تويوتا 86 (Toyota 86) وسوبارو بي أر زد (Subaru BRZ). وقد أكدت العديد من التقاريرأن تويوتا 86 بصدد استقبال العديد من التحديثات والتعديلات والتي تشمل التصميم الخارجي لتبدو بمظهر أكثر جرأة وجاذبية.

ومن المقرر أن يتم طرح هذه النسخة المطورة من تويوتا 86 في الأسواق حوالي عام 2021، وبناء على المعلومات الأولية عن التحديثات التي ستتلقاها تويوتا 86 فقد قام العديد من عشاق وهواة السيارات بالتكهن وإطلاق العديد من التصورات والتصاميم النموذجية حول ماهية التصميم الجديد للسيارة. ومما زاد حماس وشغف هواة السيارات للإستمرار في إبداعاتهم و إطلاق التصاميم النموذجية لتويوتا 86 المستقبلية ما صرح به تيتسويا تادا (Tetsuya Tada) المهندس المسؤول عن خط إنتاج تويوتا 86  بإن الشركة تفكر بجدية بأخذ تصميمات واقتراحات عشاق السيارة بعين الإعتبار.

 

تصميم جريء

جاء تصميم أحد الفنانين للجيل المرتقب من تويوتا 86 بمظهر مفعم بالحماس والتحدي والجرأة بمصدات بارزة وخطوط أمامية أكثر أناقة كتلك التي في تويوتا سي إتش أر (Toyota C-HR)، كما وقد جاء الإنخفاض في مستوى ارتفاع السيارة ليمنحها المزيد من الجاذبية والمظهر الرياضي المتميز.

 

المحرك

لم تقم تويوتا حتى الآن بالإفصاح عن أية تفاصيل فيما يخص محرك الجيل الجديد من تويوتا 86، ولكن تشير العديد من التكهنات إنه سيتم تزويد السيارة بمحرك توربيني بسعة 2.4 ليتر والذي يستطيع توليد قوة 260 حصان وعزم دوران 277 باوند فيت. كما ذكرت بعض التنبؤات إن الجيل الجديد سيتمتع بنفس المحرك الموجود في سوبارو أسينت (Subaru Ascent SUV).

وتتطلب هذه الخطوة من تويوتا لتزويد السيارة بمحرك توربيني قيامها بتصميم وبناء السيارة اعتماداً على منصة تصميم مختلفة كلياً وهو الأمر الذي يرجحه الكثير من هواة السيارات أن يتم الإعتماد على منصمة تصميم جديدة للجيل الجديد من تويوتا 86 كوبيه الرياضية.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بإنتاج الجيل الجديد من تويوتا 86 في مصانعها الواقعة في غونما في اليابان. وسيتم تزويدها أيضاً بمجموعة مساعدة السائق المتطورة سوبارو أي سايت (Subaru’s Eyesight) والتي تضم العديد من التقنيات مثل نظام فرامل ما قبل التصادم ونظام المحافظة على المسار ومراقبة المناطق الغير مرئية للسائق ونظام المكابح العكسي.

أما فيما يخص المنافسة التي ستكون بانتظار تويوتا 86 في سوق السيارات، فمن المتوقع أن تواجه السيارة العديد من المنافسين ولا سيما السيارات من نفس الفئة والتي تنتجها هوندا (Honda) ومازدا (Mazda). وستكون السيارة بأدائها العالي محط أنظار العملاء الذي يهتمون لقوة وأداء السيارة بصرف النظر عن السعر أو توفير الوقود. فهل تعتقد إن الجيل الجديد من تويوتا 86 قادر على التفوق في المواجهة مع باقي السيارات الرياضية اليابانية واحتلال مركز الصدارة؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها