مشاركة

على الرغم من ارتفاع ثمنها ما تزال هوندا سيفيك تايب أر 2018 في طليعة المنافسة

على الرغم من ارتفاع ثمنها ما تزال هوندا سيفيك تايب أر 2018 في طليعة المنافسة

تتصف المنافسة في فئة سيارات الهاتشباك عالية الأداء بالكثير من الحيوية والحماس وذلك لما تتمتع به السيارات المنافسة من تحسينات وتعديلات بشكل دوري. فعلى سبيل المثال المواصفات التي كانت اختيارية في فورد فوكس أر إس (Ford Focus RS) اصبحت الأن من المواصفات الأساسية في السيارة، وكذلك تم زيادة مدة الضمان لفولكسفاجن جولف أر (Volkswagen Golf R) وتم تجهيز الموديلات الجديدة منها بمواصفات جديدة بما بتناسب مع نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج.

لكن العديد من هواة وعشاق السيارات تفاجأوا عند معرفة إن هوندا سيفيك تايب أر (Honda Civic Type R) لم يكن لها أي نصيب من التعديلات أو التحديثات لعام 2018. وفي الوقع تعتبر سيفيك تايب أر واحدة من السيارات القليلة التي لم يتم إدخال أي تعديلات عليها لعام 2018، ومما يزيدنا ذهولاً ليس فقط مقدرتها في الحفاظ على سعرها في السوق بل ازدياده بمقدار 215$. ويعتقد الكثير من خبراء السيارات إن هوندا سيفيك تايب أر ستتمكن من المحافظة على شعبيتها وتفوقها ولن تتأثر مبيعاتها المستقبلية بأي زيادة في السعر حيث أستطاعت هذه الهاتشباك تحقيق السمعة والشهرة بما تعرضه من محرك قوي ومستوى عالي من الراحة وتشكيلة رائعة من الألوان.

 

المحرك

تأتي هوندا سيفيك تايب أر 2018 بمحرك توربيني موديل (I-VTEC) بسعة 2.0 ليتر والذي يستطيع توليد قوة 306 حصان ويوصل الحركة للدواليب الأمامية عبر نظام نقل سرعة يدوي من ست سرعات. وبالإضافة لما تتمتع به سيفيك تايب أر من محرك جبار والذي يعتبر أبرز نقاط القوة فيها، فقد تم تجهيزها بشاسيه مصممة بشكل متقن تسنجم وتتناغم مع ديناميكية الهواء لتعزيز أداء السيارة وثباتها.

 

المواصفات

ناهيك عما تتمتع به سيفيك تايب أر من مواصفات وتقنيات قياسية، فقد تم تجهيزها بنظام ملاحة متقدم ونظامي أندرويد أوتو (Android Auto) وأبل كاربلي (Apple CarPlay) ومقاعد أمامية رياضية مع مخمدات قابلة للتعديل، وعلاوة على ذلك فإنه يمكن للعميل طلب هوندا تايب أر بلون أحمر رالي (Rallye Red) الجذاب.

من الممكن أن تعتبر خطوة جريئة من هوندا قيامها بزيادة سعر سيفيك تايب أر على فرض أن العملاء لن يكون لديهم أي مشكلة بدفع المزيد من المال مقابل تجربة القيادة المثيرة التي توفرها السيارة. ولكن وعلى الرغم من الزيادة في سعر السيارة إلا أن سعرها المبدأي والذي يبلغ 34.990 دولار أمريكي ما يزال يعتبر واحداً من الأسعار المنافسة لهذه الفئة من السيارات ولكن قد لا يناسب بعض العملاء الذين يهتمون بالسعر. فهل تعتقد إن هوندا سيفيك تايب أر ما تزال قادرة على تحقيق التفوق والريادة في المنافسة اعتماداً على أداءها المتميز؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها