مشاركة

كيا نيرو سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المتميزة التي ستكتسح السوق

كيا نيرو سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المتميزة التي ستكتسح السوق

تتصاعد المنافسة في سوق السيارات الكهربائية العالمي (EV) بشكل كبير مع كل إعلان تقوم به شركات السيارات لسياراتها الكهربائية الجديدة لتنافس شركة تسلا (Tesla) والتي تعتبر أول المبدعين في هذا المجال. وما تزال شركات السيارات حتى الآن و بشكل عام تقوم بإنتاج السيارات الكهربائية الصغيرة ولكن عدد من صناع السيارات العالميين كشفوا عن نيتهم لإطلاق سيارات دقع رباعي كهربائية لتكون المنافس لتسلا موديل إكس (Tesla Model X).

ومؤخراً قامت شركة كيا (Kia) في معرض كونسيومر إلكترونيكس 2018 (Consumer Electronics Show) بعرض الموديل النموذجي لسيارة الدفع الرباعي التي تعمل بالبطاريات والتي من المقرر أن يتم إطلاقها بأسم نيرو (Niro) كسيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل لتشكل البديل والمنافس القوي للعديد من السيارات مثل تويوتا بريس (Toyota Prius) وهيونداي أيونك (Hyundai Ioniq). ومن المقرر أن يتم إطلاق كيا نيرو الكهربائية (Kia Niro) بداية في السوق الكورية ومن ثم يتم توزيعها تباعاً في أوربا وأمريكا الشمالية، حيث ستقوم كيا أيضاً بعرض الموديل النموذجي منها في معرض باريس للسيارات 2018 (Paris Auto Show).

 

خيارات البطارية

سيكون لدى عملاء كيا نيرو الكهربائية إمكانية الأختيار بين نسخة ببطارية 84 كيلو واط أو نسخة ببطارية 32 كيلو واط. وتستطيع السيارة ببطارية 84 كيلو واط أن تسير لمسافة 380 كيلو متر، بينما ببطارية 32 كيلو واط تستطيع السير لمسافة 240 كيلو متر. ومن المتوقع أن تتمكن نيرو الجديدة بالبطارية الصغيرة أن تشكل العرض الأقوى للعملاء الذين يهتمون بالسعر، أما نيرو بالبطارية الكبيرة ستكون الأنسب للعملاء الذين يتطلعون لسيارة تمكنهم من السير لمسافات طويلة.

وقد قامت كيا بإدخال العديد من التحسينات على البطاريات التي ستستخدمها في نيرو الجديدة، حيث ستستخدم في صناعتها بوليمير الليثيوم والذي أثبت كفائته ومقدرته على توفير المزيد من الطاقة مقارنة مع بطاريات أيونات الليثيوم التقليدية. وكانت كيا قد اعتمدت على هذا النوع من البطاريات في سيارتها الكهربائية كيا سول (Kia Soul Electric).

 

التصميم

تكشف الصور التي تم نشرها مؤخراً لنيرو الكهربائية اعتماد كيا في تصميم الواجهة الأمامية لسيارة الدفع الرباعي هذه بناء على تصميم الواجهة الأمامية لسيارات شركة تسلا، أما هيكل السيارة فقد تم تصميمه من قبل ستوديو كيا للتصميم في كاليفورنيا بالتعاون مع ستوديو كيا الرئيسي للتصميم في كوريا. ولم يلقي فريق التصميم الكثير من الإهتمام للتصميم الخارجي للسيارة مثل الشبك الأمامي لإن ما تمتلكه السيارة من ميزات وتقنيات خصوصاً في البطارية ستشكل نقاط القوة لكيا نيرو الكهربائية لتخطف الأضواء من باقي المنافسين.

لم تقم كيا حتى الآن بالكشف عن أي تفاصيل فيما يخص سعر نيرو الكهربائية ولكن من المتوقع أن تكون بسعر منافس أكثر من تسلا موديل إكس. والآن بعد أن قامت كيا بالترويج والإعلان عن سيارتها الجديدة بمواصفاتها الرائعة يبقى أن نشاهد على أرض الواقع فيما إذا كانت ستتمكن من إثبات جدارتها أمام باقي المنافسين. فهل ستستطيع نيرو الكهربائية من تحقيق الريادة في سوق السيارات الكهربائية؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها