مشاركة

هيونداي سانتا في سبورت 2018: سيارة الدفع الرباعي العائلية الصغيرة

هيونداي سانتا في سبورت 2018: سيارة الدفع الرباعي العائلية الصغيرة

يسيطر صناع السيارات اليابانيون بما ينتجون من سيارات دفع رباعي على سوق دبي لسيارات الدفع الرباعي، حيث تتراوح أسعار تلك السيارات بين 1.00.000 درهم إماراتي و 20.00.000 درهم إماراتي. ولكن هذه السوق المزدهرة في دبي دفع صناع السيارات الكوريين لدخول هذه المنافسة وبقوة لتقوم هيونداي بإطلاق سيارتها سانتا في (Hyundai Santa Fe) بسعر منافس ومستويات جيدة من الراحة.

و قامت هيونداي مؤخراً بإطلاق نسخة صغيرة من (سانتا في) في السوق الأمريكي والتي من الممكن أن نشاهدها قريباً في السوق الإماراتية. وقد تم طرح سيارة الدفع الرباعي هذه في السوق متمتعة بحزمة قيمة من الميزات والمواصفات.

 

هيونداي سانتا في سبورت 2018 (Hyundai Santa Fe Sport 2018)

كانت الرغبة بالحصول على سيارة تتمتع بتقنيات متقدمة ومواصفات أمان عالية وبسعر مناسب لدى العملاء في سوق أمريكا الشمالية هي الدافع الرئيسي لهيونداي للإصدار الموديل الجديد سانتا في سبورت 2018، لتتناسب سيارة الدفع الرباعي الجديدة هذه مع العائلات الصغيرة حيث تستطيع استيعاب أربع إلى خمسة أشخاص بالغين بأريحية تامة.

حيث يبلغ الحجم الكلي للمقصورة الداخلية 143.4 قدم مكعبة، أما مساحة التخزين فتبلغ 35.4 قدم مكعبة. كما ويمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة 71.5 قدم مكعبة إضافية. ويستطيع العملاء أيضأ ربط العديد من الوظائف في أجهزتهم الذكية مثل نظام الملاحة الصوتي مع نظامي أبل كارلي (Apple CarPlay) وأندرويد أوتو (Android Auto) في السيارة.

 

ميزات أمان متطورة

تمكنت هيونداي سانتافي سبورت من الحصول على أعلى تصنيف في الأمان بين السيارات من قبل مؤسسة التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS) وذلك لما تتمتع به من مواصفات أمان قياسية مثل أنظمة التحكم في الجر والتوازن وسبعة وسبعة وسائد هوائية ونظام مساعدة صعود المنحدرات ونظام منع غلق العجلات.

كما ويمكن للعملاء أيضاً الاختيار بين حزمتين من التقنيات توفرهن هيونداي مع سانتافي سبورت وهما حزمة كونيكتد كار (Connected Car) وريموت (Remote) وذلك للاستفادة قدر الإمكان من التقنيات والمميزات التي توفرها نسخ السيارة المجهزة بنظام الاتصالات بلو لينك (blue-link). وتتضمن هذه الحزم العديد من المميزات والمواصفات وأبرزها نظام الإنذار المبكر للتصادم ونظام المساعدة في حال الأعطال على الطرقات ونظام تقارير حالة ووضع السيارة ونظام الفتح والإغلاق والتشغيل عن بعد بالإضافة لنظام إيجاد مكان السيارة ونظام حظر التجول ونظام تحذير السرعة ونظام تحذير الخادم.

 

المحرك

تأتي النسخة القياسية من سانتافي سبورت 2018 بمحرك من أربع إسطوانات بسعة 2.4 ليتر ويستطيع توليد قوة 185 حصان وعزم دوران 225 نانو. كما وسيكون للعملاء إمكانية الأختيار لتجهيز السيارة بمحرك توربيني من أربع إسطوانات بسعة 2.0 ليتر يستطيع توليد قوة 240 حصان أو محرك من ست إسطوانات بسعة 3.3 ليتر يولد قوة 290 حصان. وتأتي كل النسخ من سانتافي سبورت بمختلف المحركات مدمجة بنظام نقل سرعة أوتوماتيكي من ست سرعات.

ويما أن سوق دبي أحد أكثر الأسواق العالمية اهتماماً بسيارات الدفع الرباعي، فإنه ستكون هيونداي سانتافي سبورت 2018 الخيار المناسب للأشخاص الذين يريدون التمتع برحلات السفاري في صحارى دبي بسيارة دفع رباعي سريعة تتميز بمتانتها ومظهرها الرياضي وجرأتها فضلاً عن رحابتها لتستوعب من ييحبون اصطحابه من عائلاتهم الصغيرة.

اضغط على الصورة لتكبيرها