مشاركة

هيونداي تعلن عن إطلاق سانتا كروز بيك آب عام 2020، فهل ستستطيع المنافسة؟

هيونداي تعلن عن إطلاق سانتا كروز بيك آب عام 2020، فهل ستستطيع المنافسة؟

يتوقع الكثير من الخبراء أن يشهد سوق سيارات البيك آب ازدهارا كبيراً في الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات القادمة لتصل معدلات النمو السنوي المتوقعة إلى 4.06% للأعوام الأربعة القادمة. ويشكل هذا الطلب المتزايد على شاحنات البيك آب الصغيرة فرصة جيدة للوافدين الجدد للسوق الأمريكي ومنهم هيونداي (Hyundai) التي تعتبر آخر الوافدين الجدد إليه والتي تطمح لتحقيق موطئ قدم قوية لها في هذه المنافسة المتصاعدة التي يشهدها سوق البيك آب في أمريكا. حيث قامت هيونداي مؤخراً بالإعلان عن نيتها المضي قدماً في إنتاج شاحنة البيك آب الخاصة بها المخصصة لخمسة ركاب هيونداي سانتا كروز (Hyundai Santa Cruz) بناء على التصميم النموذجي المعلن عنه مسبقاً.

 

خصيصاً لعشاق المغامرة في المدينة

تخطط هيونداي بسيارتها الجديدة أن تستهدف العملاء الجريئين الذي يعشقون جو المغامرة، حيث من المقرر أن تتمكن سانتا كروز من تحقق أفضلية وتفوق وتكسب ثقة أولئك العملاء الذين يرغبون بالحصول على تجربة قيادة مثيرة بامتلاكهم شاحنة خدمية صغيرة. وتأتي خطط هيونداي لتلبية الطلب المتزايد عند العملاء المعاصرين للحصول على سيارة بيك آب صغيرة عملية تتصف بالمتانة والقوة وتتناغم وتنسجم مع أسلوب حياتهم المفعم بالإثارة والنشاط. ولن يكون بالأمر السهل لهيونداي سانتا كروز أن تحقق الأفضلية والتفوق في هذه الفئة من السيارات خصيصاً أنها ستواجه المنافسة مع شيفروليه كولورادو (Chevy Colorado) وفورد رانجر (Ford Ranger) وهوندا ريدجلاين (Honda Ridgeline). وستستخدم هيونداي في تصميم سانتا كروز المنصة نفسها

المستخدمة في هيونداي توكسون (Hyundai Tucson) ومن المتوقع طرحها في الأسوق خلال العامين المقبلين.

 

تنبؤات قوة المحرك

قامت هيونداي مسبقاً بالإعلان عن الموديل النموذجي من سانتا كروز بمحرك ديزل بسعة 2.0 ليتر، ولكنه من غير المتوقع أن يتم تزويد سانتا كروز بمحرك ديزل وذلك بسبب القوانين البيئية الصارمة بخصوص محركات الديزل بالإضافة لتردد الكثير من صناع السيارات في العالم لتزويد شاحناتهم المخصصة لأداء المهام الصعبة بمحركات ديزل خصوصاً بعد العقوبات التي تلقتها فولكسفاجن (Volkswagen) لعدم التزامها بالمعايير القياسية لانبعاثات الكربون.

تعتبر هذه الخطوة الجريئة من هيونداي بالدخول في المنافسة في سوق سيارات البيك آب مجازفة كبيرة للشركة وذلك بعد فشل العديد من الشركات مثل سوبارو (Subaru) وسوزوكي (Suzuki) من الخوض في مضمار هذه المنافسة وتحقيق المكاسب. فهل ستستطيع سانتا كروز أن تكون بصمة هيونداي القوية ورايتها المتقدمة لتحقيق موطئ قدم لها في هذه الفئة من السيارات؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها