مشاركة

لمسات تقنية وفنية جديدة تميز مازدا إم إكس-5 مياتا 2019 بالمزيد من القوة

لمسات تقنية وفنية جديدة تميز مازدا إم إكس-5 مياتا 2019 بالمزيد من القوة

لطالما عرفت مازدا إم إكس-5 مياتا (Mazda MX-5 Miata) بكونها إحدى أشهر السيارات التي تقدم وتوفر للعميل تجربة قيادة متميزة وبسعر معقول نسبياً وذلك بسبب تصميمها العالي الجودة وهندستها المتطورة حيث تم تصنيفها من قبل هواة ومحبي السيارات المولعين بالأداء العالي بإنها واحدة من أفضل السيارات الرياضية. ومؤخراً قام وكيل العلامة التجارية في كندا وبعض هواة السيارات بالكشف عن المفاجأة التي طال انتظارها من قبل معجبي إم إكس-5 مياتا ، ونشروا تفاصيل ومميزات إم إكس-5 مياتا 2019 على أحد المواقع التي تهتم بأخبار السيارات. وذكر الموقع إن مياتا الجديدة ستتمتع بقوة وكفاءة أكثر من سابقتها وذلك بعد العديد من التعديلات التي أجريت عليها، وإن الشركة بصدد الدخول في مرحلة الإنتاج قريباً.

 

أداء أكثر قوة

بدلا من التوجه لاستخدام المحركات التوربينية في سبيل زيادة عزم وقوة المحرك قامت مازدا باستغلال خبراتها التقنية والفنية لتطوير المحركات الحالية لماياتا لتتمكن من توليد قوة 181 حصان بدلاً من 155 حصان وذلك من خلال التعديلات الجوهرية التي قام بها فريق مهندسي مازدا من تغيير رافعة عمود الكامات وتعديل حجم صمامات العادم إضافة إلى تزويد السيارة بعادم حر التدفق و أنابيب أكبر من أجل سحب المزيد من الهواء. 

وقد تم كذلك تحسين أداء المحرك بشكل عام وخصوصاً بعد تزويده بمكابس (بستونات) وأذرع توصيل (ببيل) وعمود مرفقي (كرنك) أخف وزنا والتي ستمنح المحرك عزم دوران أكثر. ولتجنب المزيد من الإهتزاز فقد قامت مازدا بتزويد المحرك بحذافة (بكرة) مزدوجة. وستجتمع كل هذه التعديلات والتحديثات الرائعة التي قام بها مهندسو مازدا على السيارة ومحركها لتمنح العميل تجربة قيادة مثيرة وأداء عالي متميز وقوة معززة للسيارة.

 

المزيد من التعديلات

سيغيب مشغل الأقراص الليزرية عن مازدا إم إكس-5 ماياتا الجديدة، في حين تم تزويدها بعجلة قيادة قابلة للتعديل بالإضافة لنظام الفرامل سمارت سيتي من مازدا (Smart City Braking System)، كما وستتمتع السيارة بكاميرا للرؤية الخلفية. هذا فيما يتعلق بالمستوى جي إكس من نسخة مياتا الكندية في حين من المتوقع أن تتمتع باقي النسخ الإقليمية بتعديلات مشابهة لحد كبير.

ستؤكد التعديلات والتحسينات التي ستحظى بها إم إكس-5 مياتا الجديدة على مقدرتها في المنافسة وتعزز من قوتها في الحفاظ على شهرتها كسيارة تمنح الأداء العالي والقيادة المميزة بسعر مناسب. فهل ستتمكن هذه التعديلات في قوة وأداء محرك ماياتا الجديدة أن تجعل منها رقماً صعب بوجه المنافسين في السوق مثل نيسان (Nissan) وسوبارو (Subaru) وأودي (Audi) وبي إم دبليو (BMW) وميني (Mini)؟ يمكنك مشاركتنا برأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها