مشاركة

تويوتا وسوبارو تتشاركان لإطلاق نسخ خارقة من السيارات الرياضية بي أر زد و 86

تويوتا وسوبارو تتشاركان لإطلاق نسخ خارقة من السيارات الرياضية بي أر زد و 86

عرفت المنافسة الشديدة في مجال صناعة السيارات بأنها أحد أبرز الأسباب التي تدفع المتنافسين في هذا المجال للتعاون فيما بينهم لإصدار موديلات جديدة منافسة متميزة في السوق، وكان هذا هو الدافع وراء الشراكة والتعاون بين صانعي السيارات اليابانيين سوبارو وتويتا المتنافسين أصلاً في السوق ولكن جمعتهما المصلحة المشتركة لإطلاق نسخ محدثة ومتطورة من سياراتهم الرياضية سوبارو بي أر زد (Subaru BRZ) وتويوتا 86 (Toyota 86).

ستستطيع كل من سوبارو وتويوتا بالنسخ الجديدة من سياراتهم المشهورة (بي أر زد) و (جي تي 86) من تحقيق تقدم وإنجاز ملحوظ في سوق صناعة السيارات والذي تسيطر عليه سيارات الدفع الرباعي بشكل كبير. ونتيجة لهذا التعاون بين عملاقي صناعة السيارات اليابانيين في عملية التطوير المشتركة لسياراتهم فإن كلا السيارتين سيتم تزويدهما بمحرك أكبر وأكثر قوة وفاعلية، ناهيك عن أوجه التشابه الأخرى الكثيرة بين السيارتين نتيجة لهذا التعاون حتى قيل إنهما تتطابقان تماماً إلا في اسم الماركة.

 

كيف بدأ هذا التعاون؟

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التعاون بين تويوتا وسوبارو في مجال تطوير وتحديث صناعة السيارات، حيث أطلق على تعاونها المشترك في عالم السيارات لقب توبوبارو (Toyobaru). وفي الواقع كان هذا مسعى تويوتا بالإساس للحصول على دعم ومساعدة سوبارو في تطوير محركات سياراتها للعودة بقوة إلى سوق السيارات الرياضية.

وقد حازت تويوتا خلال مسيرتها على العديد من الجوائز والأوسمة لإصداراتها السابقة من السيارات الرياضية مثل سوبرا (Supra)، لكنها أدركت إنه من المستحيل إطلاق الموديل جي تي 86 كسيارة رياضية عالية الأداء بدون الإستعانة بمحركات سوبارو ذات الفعالية الخارقة. وهكذا كانت بداية ولادة هذا التعاون المثمر بين تويوتا وسوبارو والذي نتج عنه منح العملاء جيلاً جديداً من الكوبيه ذات الدفع الخلفي بأسعار معقولة وتجربة قيادة مثيرة وأداء مذهل.

 

المحرك المطور

ستقوم سوبارو وتويوتا بإدخال العديد من التحسينات على المحرك الجديد بسعة 2.4 ليتر ليتلائم مع النسخ المطورة من (بي أر زد) و (جي تي 86) والذي من المقرر طرحهما في الأسواق قي عام 2021، حيث ستعتمد مجموعة المحرك ونقل الحركة في هذه السيارات الرياضية الجديدة على محرك سوبارو المطور في حين ستعتمد المنصة فيهما على تصميم تويوتا. وسيتم تخفيض ارتفاع مركز ثقل السيارة بالنسبة للشاسيه ليمنح السيارة المزيد من الثبات والإستقرار على الطرقات مقارنة مع الموديلات الحالية.

تمكنت سيارات تويوبارو الرياضية من تحقيق قاعدة شعبية واسعة بين الكثير من المعجبين، فهل ستستطيع هذه النسخ المعدلة من التميز والتغلب على منافسين أقوياء مثل شيفروليه كامارو (Chevrolet Camaro) وفورد موستانج (Ford Mustang) ومازدا إم إكس-5 (Mazda MX-5)؟ يمكنك المشاركة معنا برأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها