مشاركة

سوبارو فورستر 2019 الجديدة بتصميم أضخم وأكثر رحابة

سوبارو فورستر 2019 الجديدة بتصميم أضخم وأكثر رحابة

تعتبر سوبارو فورستر (Subaru Forester) واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي شهرة وتميزاً بتصميمها البسيط الذي يوفر المزيد من الرحابة والوضوح في الرؤية، لتقوم شركة سوبارو في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018 بإطلاق الجيل الجديد من هذه السيارة العملية والذي تميز بزيادة في الحجم عن سابقتها بعد الإعتماد على منصة سوبارو العالمية الجديدة في تصميمها. وقد صرحت سوبارو أن فورستر 2019 ستكون الأكثر رحابة بين أجيال هذه السيارة وستقدم لعملائها المزيد من الأداء العملي المتميز.

وتتميز سوبارو فورستر 2019 الجديدة (Subaru Forester 2019) بقاعدة عجلات (محاور) بسماكة 2.670 ملم وبطول 4625 ملم وعرض 1815 ملم أما الإرتفاع فيبلغ 1730 ملم، إضافة إلى نسبة ارتفاع عن الأرض هي 220 ملم والتي تعتبر من أفضل النسب بين مثيلاتها في هذه الفئة. وقد زود الجيل الخامس من سوبارو فورستر بالعديد من التقنيات والمزايا المتقدمة لمساعدة السائق وتحسين مستوى الأمن والسلامة اثناء القيادة.

 

تقنيات متطورة

تم تزويد سوبارو فورستر 2019 بنظام مساعدة السائق (EyeSight) والذي يتميز بالعديد من الخصائص المتقدمة ويمكنه من خلال ميزة "تركيز السائق" أن يكشف عن علامات الإرهاق أو شرود السائق وذلك باستخدام تقنية التعرف على الوجوه والتي ترسل الإشارات والتنبيهات لمنع حصول أي حادث.

وقد تم تزويد فورستر الجديدة أيضاً بموديل جديد من المقاعد الأمامية إضافة إلى فرامل تثبيت كهربائية مع الحفاظ على وحدة التحكم الذاتي في المناخ والتي زودت بها الجيل السابق من فورستر. أما بخصوص نظام الترفيه والمعلومات فحصلت فورستر 2019 على أحدث نسخة من هذا النظام مع نظامي أبل كاربلي (Apple CarPlay) وأندرويد أوتو (Android Auto). وسيتم تجهيز النسخة الأساسية من فورستر بشاشة لمس من قياس 6.5 بوصة بينما ستكون الشاشة من قياس 8 بوصة بنظام متعدد الوسائط في النسخ المتقدمة من فورستر.

 

قوة المحرك

سيتم تزويد النسخة الأمريكية من فورستر 2019 بمحرك من 4 أسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويولد قوة 182 حصان ومرتبط بنظام نقل حركة طولي متغير مستمر إلكتروني (lineartronic CVT) بقوة دفع رباعي. بينما ستخلتلف باقي النسخ عن الأمريكية ببعض الإختلافات البسيطة في هذا الشأن.

وقامت سوبارو باستبدال علبة نقل السرعة اليدوية التقليدية لتستخدم بدلاً منها الدواسات للتحكم اليدوي بنظام نقل السرعة المؤلف من سبع سرعات في فورستر الجديدة، وكذلك قامت سوبارو في تحديثاتها الأخيرة بالتوقف عن إصدار نسخة (XT) التوربينية من فورستر.

 

المنافسة

سيكون لسوبارو فورستر 2019 العديد من المنافسين في السوق مثل تويوتا راف 4 (Toyota RAV4) وهوندا سي أر في (Honda CR-V)، لكن ما تمتلكه فورستر الجديدة من مقصورة رحبة غنية بالمواصفات والسمات المميزة سيعطيها المزيد من الأفضلية على حساب منافسيها. فهل ستتمكن سوبارو فورستر الجديدة من الحفاظ على كفائتها ومكانتها في هذه المنافسة اعتماداً على حجمها وتصميمها الداخلي المناسب للعائلة؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها