مشاركة

السيارة الكهربائية المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ستكون أرخص سيارة كهربائية في العالم

السيارة الكهربائية المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ستكون أرخص سيارة كهربائية في العالم

تشهد صناعة السيارات في العالم تقارباً سريعاً بين مختلف تقنيات استخدام الوقود مع التقنيات اللاسلكية لتقوم بإصدار تقنيات وتحسينات مبتكرة لتعزيز مستويات الأداء والأمان للسيارات وكذلك أنظمة الترفيه والتحكم والمعلومات.

ولكن هذه التقنيات المبتكرة والإختراعات المتطورة تأتي بتكاليف عالية لا تستطيع إلا القلة القليلة أن تتمتع بها، لتأتي المفاجأة من شركة إكس إي في (XEV) الصينية المتخصصة في صناعة السيارات بالإعلان عن سيارة كهربائية تمت صناعتها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وبتكلفة لا تتعدى 7500 دولار أمريكي.

وقد جاء قرار شركة إكس إي في (XEV) للمضي قدماً في إطلاق هذه السيارة الكهربائية الصغيرة بعد العديد من الأبحاث الموسعة في سوق السيارات العالمي. وجميع قطع السيارة تتم صناعتها بواسطة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ما عدا الزجاج والمقاعد والشاسيه.

 

الأبعاد

ويبلغ ارتفاع السيارة الكهربائية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد إل سي إي في (LSEV) 1.5 متر وبطول 2.53 متر وعرض 1.3 متر. أما وزنها فسيبلغ نحو 450 كيلو غرام وسرعتها القصوى 70 كلم في الساعة. وتدعي الشركة إن السيارة ستتمكن من السير بمسافة 150 كلم بعد شحنها.

 

الفئات المستهدفة من هذه السيارة

قامت شركة إكس إي في بتصميم (LSEV)  السيارة الكهربائية منخفضة السرعة أساساً لتلبية احتياجات العملاء في المدن حيث تعتبر هذه السيارة مثالية وعملية في التنقل لمسافات قصيرة داخل المدينة و تدعى (سيارة الأحياء الكهربائية).

ونظراً لسرعتها المنخفضة ونطاق القيادة القصير لهذه السيارة فلا يمكننا اعتبارها سيارة متكاملة بالمعنى الحرفي، ولكن سعرها المنخفض يعتبر عامل الجذب الرئيسي لها حيث ستتمكن السيارة من لفت أنظار العملاء الذين يهتمون بالسعر أكثر من غيرهم.

 

الطلب العالمي

تلقت شركة إكس إي في (XEV) 7000 طلب حتى الآن من سيارتها المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد إل إس إي في (LSEV) وجميع هذه الطلبات من العملاء الأوربيين، كما وتقوم الشركة الصينية باستهداف الأسواق العالمية لتحقيق أهداف مبيعاتها مثل السوق الروسية. حتى الآن لا تزال الشركة تستهدف في مبيعاتها الأسواق الأسيوية والأوربية حيث لا تزال السيارة الآن في طور الإنتاج ليبدأ تسليمها في 2019.

يمكن اعتبار انتشار صناعة السيارات الكهربائية منخفضة السعر باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تقدماً وتطوراً محبباً من قبل عشاق السيارات، ولكن ليس من المعروف فيما إذا كانت هذه الفكرة سيتم تبنيها فوراً على مستوى العالم أم لا.

هل تعتقد أن هذه السيارة الكهربائية المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ستتمتع بنفس الجودة والخصائص للسيارات الكهربائية التقليدية؟ وهل ستتمكن من خوض غمار المنافسة مع السيارات الكهربائية التي تنتجها شركة تسلا (Tesla)؟ يمكنك مشاركة رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها