مشاركة

هل ستتمكن هيونداي سوناتا من التفوق على تويوتا كامري؟

هل ستتمكن هيونداي سوناتا من التفوق على تويوتا كامري؟

على الرغم من كون سيارات الصالون الألمانية الفاخرة هي الخيار المفضل بالنسبة لكثير من العملاء المتميزين إلا إن العديد من الموديلات اليابانية والكورية قد تمكنت من إكتساب أرضية واسعة بين العملاء وذلك بسبب التوفير والمتانة والجودة التي تمنحها هذه السيارات. وفي الحقيقة إن سيارات الصالون اليابانية قادرة على منافسة السيارات الألمانية الفاخرة من نفس الفئة والتغلب عليها بجدارة، فسيارات مثل تويوتا كامري (Toyota Camry) وهيونداي سوناتا (Hyundai Sonata) تعتبران من أشهر سيارات الصالون التي تمكنتا من لفت أنظار العملاء المميزين وإكتساب ثقتهم.

وغالباً ما نرى المنافسة بين هاتين السيارتين على أشدها في الاسواق العربية للسيارات للحصول على الحصة الاكبر من العملاء في السوق. ورغم أن هيونداي سوناتا (Hyundai Sonata) تعتبر بديل مناسب لتويوتا كامري (Toyota Camry) لكن العملاء يحتاجون إلى إلى المقارنة بين هاتين السيارتين اعتماداً على مقاييس مختلفة من ناحية المميزات العملية والوظيفية لكل منهما. وبعيداً عن السعر فالمقارنة بين هاتين السيارتين يجب أن تكون من ناحية التصميم والرحابة والأداء وجودة القيادة التي تمنحها كل منهما.

 

التصميم

تم تصميم المظهر الخارجي لهيونداي سوناتا (Hyundai Sonata) لتبدو بمظهر عصري أنيق وعملي أكثر خصيصاً لجذب أنظار العملاء في أوربا. اما تصميمها الداخلي يأتي مطابقاً للمواصفات الكورية حيث تم وضع جميع أجهزة التحكم والعدادات بعناية ودقة.

اما التصميم الخارجي لتويوتا كامري (Toyota Camry) ربما لا يكون على نفس القدر من الروعة والجاذبية التي تتمتع بها سوناتا ولكن كلتا السيارتين تمتلكان مقصورة داخلية رحبة مع وجود مساحة كافية للساق وذلك بسبب المقاعد الخلفية المنفصلة، ولكن ما يميز الكامري هنا إن مقصورتها الداخلية أكثر فخامة من تلك التي في سوناتا. وقد تم تزويد كامري (Camry) بمميزات أمان هامة مثل نظام الفرامل المستقل في حالات الطوارئ ونظام تثبيت السرعة القابل للتعديل ونظام التحذير في حال الخروج عن المسار.

 

الأداء والتحكم

كلتا السيارتين تملكان نفس حجم المحرك والذي يأتي بسعة 2.4 ليتر ومزود بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات والذي تتشابه معدلات إستهلاك الوقود فيهما. لكن محرك الكامري يولد قوة 135 كيلو وات بينما محرك السوناتا يولد قوة 133 كيلو وات.

أما فيما يخص المرونة والتحكم في القيادة فهناك عدد من الفروق الخفيفة التي يمكن ملاحظتها، فبينما توفر سوناتا (Sonata) التجربة الأفضل في التعامل والتحكم في السيارة اثناء القيادة، تمنح الكامري (Camry) المزيد من الراحة اثناء القيادة.

إنه من الواضح إن سوناتا (Sonata) قد صممت خصيصاً للعملاء العمليين الذين يهتمون بالقيمة المادية، بينما تعتبر الكامري (Camry) سيارة عائلية مفعمة وغنية بالتكنولوجيا.

بات واضحاً من خلال ما نشاهده في سوق السيارات كيف تحاول كل واحدة من سيارات الصالون المشهورة التغلب على منافساتها والحصول على النصيب الأكبر في السوق من ثقة وولاء العملاء. فهل ستستطيع المميزات العملية التي تتمتع بها هيونداي سوناتا (Hyundai Sonata) التغلب على تويوتا كامري (Toyota Camry) في ميدان المنافسة؟ وأنت هل ترغب بوجود أي تحسينات إضافية في هذه السيارات؟ يمكنك مشاركتنا رأيك وتعليقاتك وكذلك اقتراحاتك فيما يخص هذا الموضوع  في صندوق التعليقات بالأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها