مشاركة

سوبارو فيزيف كونسبت تلوح بعودة دبليو أر إكس واجن

سوبارو فيزيف كونسبت تلوح بعودة دبليو أر إكس واجن

في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 والذي تحول إلى حدث خاص لإعادة طرح الموديلات القديمة التي سبق التوقف عن إنتاجها كانت سوبارو فيزيف كونسبت الرياضية (Subaru VIZIV Concept Tourer) إحدى السيارات التي تمكنت من خطف الأضواء لكونها النسخة الجديدة من السيارة المشهورة سوبارو دبليو أر إكس واجن هاتشباك (Subaru WRX wagon hatchback).

وكباقي مثيلاتها في منتجات دبليو أر إكس كانت سوبارو دبليو أر إكس هاتشباك متميزة بالأداء العالي لمحركها ورحابة تصميمها الداخلي. ليكون تصميم هذه السيارة هو الملهم الرئيسي لتصميم العديد من السيارات المشهورة مثل أوت باك كروس أوفر (Outback crossover).

وحتى الآن لم تقم سوبارو  بالكشف عن أية تفاصيل عن قوة المحرك الذي ستزود به السيارة ولكن من المتوقع أن يتم تزويدها بمحرك صندوق (box engine) يعطي قوة دفع للدواليب الأربعة. وبحسب سوبارو فإنه ليس هناك أي مخططات لطرح نسخة كهربائية من هذه السيارة.

 

تصميم جريء

اتسمت سوبارو فيزيف الجديدة بجرأة تصميمها لتكون بحجم سيارة إيمبريزا واجن (Impressa wagon) إضافة إلى العديد من الأشياء التي تميز بها تصميم هذه السيارة مثل الشبك الأمامي سداسي الشكل والرفاريف المنحوتة بعناية وكذلك التصميم الطويل للسقف. كما وستأتي هذه السيارة السياحية بتصميم يحاكي السيارات الرياضية من خلال تزويدها بحواف رياضية للصدام وفتحات مزدوجة للعادم وكذلك فتحات هواء مدمجة في الصدام.

وتتجسد فلسفة التصميم التي تشتهر بها سوبارو في سيارة فيفيز (VIZIV Tourer) من ناحية المتانة والديناميكية بالإستناد إلى البرنامج العالمي لصناع السيارات اليابانيين. إضافة إلى أن البرنامج الجديد لسوبارو سوف يضمن مقصورة أكثر هدوءاً والمزيد من التعامل والتحكم الدقيق في السيارة بالإضافة لتقنية محسنة لامتصاص الصدمات مع نسبة اهتزاز قليلة.

 

مميزات متطورة

ستكون سوبارو فيزيف كونسيبت السياحية (Subaru VIZIV concept Tourer) مزودة بالجيل المتطور من نظام القيادة المستقلة (EyeSight) والذي يستند إلى العديد من الكاميرات لتوجيه السيارة أثناء القيادة على الطرق السريعة والمناطق المزدحمة وعند المنعطفات، حيث تعد سيارات سوبارة المجهزة بهذا النظام هي أكثر السيارات أماناً للقيادة. كما وسيتم تزويدها بأنظمة التحكم باللمس لتستبدل تلك المقابض التقليدية بالإضافة للعديد من مميزات الأمان الأخرى مثل نظام التحذير من الإبتعاد عن المسار ونظام الفرملة في حالات الطوارئ.

 

المنافسة

تم إعادة تصميم السيارة لتكون موجهة خصيصاً للعملاء الذي يتمتعون بنمط الحياة المفعم بالنشاط والمليئ بالأعمال لتنافس بشكل أساسي سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم مثل هوندا بايلوت (Honda Pilot) وهيونداي سانتافي سبورت (Hyundai Santa Fe Sport) وفورد إيدج (Ford Edge). فهل ستتمكن سوبارو فيزيف كونسيبت (Subaru VIZIV concept Tourer) من إثبات نفسها بجدارة ضمن هذه الفئة من السيارات؟

شاركنا رأيك وتعليقاتك فيما يخص الموديل القادم من هذه السيارة واترك لنا تعليقاتك حول الموضوع.

اضغط على الصورة لتكبيرها