مشاركة

تويوتا كورولا هاتشباك 2019 الجريئة مع اول ظهور لها بخيارات المحرك الهجين

تويوتا كورولا هاتشباك 2019 الجريئة مع اول ظهور لها بخيارات المحرك الهجين

لطالما كانت سيارة تويوتا كورولا هاتشباك (Toyota Corolla) واحدة من أشهر سيارات الصالون التي عرفت بسعرها المعقول واتساعها وتوفيرها للوقود، ناهيك عن الامان وقوة التحمل التي توفرها والتصميم المميز الذي جعل القيادة في المدن تجربة رائعة لمالكي كورولا. ومؤخراً في معرض جنيف للسيارات كشفت تويوتا عن التصميم الجديد من سيارتها كورولا 2019 (Corolla 2019) والذي تميز بزيادة في الحجم ومظهرا اكثر جاذبية ورقي من سابقتها.

ستستهدف كورولاهاتشباك 2019 (Toyota Corolla) العملاء المميزين الذين يهتمون بأدق التفاصيل، وستكون مزودة بنظام نقل حركة هجين متعدد الخيارات مما سيمكنها من تجاوز القيود والعقبات المستقبلية التي تفرضها العديد من الدول بخصوص انبعاثات الغازات الضارة من السيارات. وقد ارتكز التصميم الجديد الذي اطلقته تويوتا على تي إن جي إيه (فلسفة تصميم تويوتا العالمية الجديدة) (TNGA - Toyota New Global Architecture) والذي سيوفر ثلاث خيارات لنقل الحركة.

 

خيارات المحرك

وتأتي تويوتا كورولا هاتشباك 2019 (Corolla 2019) مزودة بخيارين من ناقلات الحركة الهجينة المدمجة بمحرك البنزين التوربيني سعة 1.2 لتر. ويأتي ناقل الحركة الاول بسعة 1.8 لتر مدمجاً في المحرك ليعطي قوة 122 حصان، بينما ناقل الحركة الثاني سيكون بسعة 2.0 لتر مدمجاً في المحرك ليعطي قوة 178 حصان.

وبحسب ما اعلنت تويوتا فإن المحرك بسعة 2.0 ليتر سيمنح "متعة القيادة" المفعمة بالحيوية على حد وصفها، بينما المحرك الاخر بسعة 1.8 ليتر سيمنح السائق المزيد من السلاسة اثناء القيادة فضلاً التوفير في استهلاك الوقود. إضافة إلى ذلك فإن ناقل الحركة في كورولا الجديدة سيكون بكفاءة حرارية اكثر ب 40% وسيتم تزويد السيارة بمقابض نقل حركة عريضة.

 

التصميم

ستتمتع كورولا هاتشباك 2019 (Corolla 2019) بمظهر جديد كلياً اكثر انسيابية وجاذبية بمصابيح أمامية أكثر حدة وعواميد جانبية تعطيها مظهراً يشبه هيكل اليخت. وستكون السيارة أقل ارتفاعاً بهيكل عريض من الاسفل وذلك تماشياً مع مقاييس وفلسفة تويوتا العالمية الجديدة (TNGA - Toyota New Global Architecture) ليمنح السيارة نفس الابعاد الداخلية التي تتمتع بها.

 

المنافسة

سيكون لتويوتا كورولا هاتشباك الجديدة (Corolla 2019) العديد من المنافسين الاقوياء في السوق مثل مازدا 3 (Mazda3) وهيونداي أي 30 (Hyundai i30) وفولكسفاجن جولف (Volkswagen Golf). وسيتم طرح كورولا في الاسواق الاوربية تحت أسم الطراز (Auris) ومن غير المعروف ايضاً فيما إذا إذا سيتم طرحها في سوق دبي في المستقبل القريب أو لا.

على أية حال فإن تصميم السيارة وخيارات نقل الحركة و جاذبيتها سيزيد من شعبيتها وصعوبة مقاومتها. والان بعد سماعك هذه المواصفات الرائعة من كورولا 2019 (Corolla 2019) هل ستكون هي سيارتك المفضلة من بين جميع منافسيها؟ تسعدنا مشاركتك لنا بارائك وتعليقات على الموضوع.

اضغط على الصورة لتكبيرها