مشاركة

بيجو 508 تحصل على تصميم جديد لمواجهة المنافسة

بيجو 508 تحصل على تصميم جديد لمواجهة المنافسة

كانت بيجو 508 دائما واحدة من السيارات السيدان الخاصة بالأسرة الراقية حيث كان عادة ما يشار إليها باسم "خزانة على عجلات" ولكن فجأة وجدت السيارة العائلية الفرنسية نفسها في خضم منافسة شرسة ليس فقط من قبل المنافسين الألمان ذوي الشعبية مثل بي ام دبليو ولكن أيضا بسبب الطلب المتزايد على سيارات الدفع الرباعي الواسعة.
ومن أجل مواجهة المنافسة، أعاد صانع السيارات الفرنسي إحياء النموذج مع جعله أكثر أناقة وعصرية ورياضية، ومن المقرر أن تطلق بيجو الجيل الثاني من السيارة السيدان العائلية والذي سيتم عرضه لأول مرة في معرض جنيف للسيارات لعام 2018.
وقد تم بناء السيارة على منصة بيجوEMP2  والتي كشفت الشركة مؤخراً عن تفاصيلها. ويعد التطور في تصميم السيارة وديناميكيتها الهوائية المحسنة والتنوع في خيارات المحرك هي السمات الرئيسية للسيارة التي توفر مزيجا مثاليا من الفخامة والعملية.

 

التصميم والأبعاد


بيجو 508 الجديدة تبدو أنيقة وجريئة بسبب تصميم شبكة بيجو المميز والمقدمة الجريئة وكذلك المصابيح الخلفية.  كما أن كون الباب بدون إطار يعطي السيارة مظهراً مميزاً ويجعلها سيارة لافتة للنظر.
وعلى الرغم من أن النموذج الجديد هو أقصر من النموذج السابق بحوالي 80 مم، إلا أن السيارة أصبحت أوسع بحوالي 20 مم، حيث زادت سعة التخزين إلى 487 لتر والمقاعد الخلفية القابلة للطي تسمح لنا بالوصول بمساحات التخزين إلى 1,537  لتر.

 

المحرك


هناك ستة خيارات لقوة المحرك في بيجو 508 الجديدة حيث سيكون هناك نوعين من محرك البنزين ذو السعة 1.6 لتر بقوة 177 حصان و217 حصان، وسيتم تجهيز محرك البنزين مع نظام ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن العملاء الراغبين في شراء سيارة محرك ديزل سيكون لديهم حرية الاختيار بين سعة 1.5 لتر أو سعة 2 لتر. وتبلغ قوة محركاتBlueHDi  الثلاثة لطراز الديزل 128 حصان و158 حصان و177 حصان، كما سيقترن محركات الديزل مع نظام ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات أو نظام نقل يدوي 6 سرعات.
ويمكن للعملاء أن يتوقعوا نسخة هجينة في عام 2019. وعلاوة على ذلك فيمكنهم توقع تحسن في استهلاك الوقود من بيجو 508 بسبب انخفاض وزن السيارة.

 

التصميم


تم تجهيز التصميمات الداخلية لبيجو 508 بالنظام المبتكر i-Cockpit الخاص بشركة بيجو، والذي يشتمل على نظام التوجيه المضغوط Compact Steering، وشاشة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس بحجم 10 بوصة، وشاشة افتراضية للتحكم، ويساعد التنظيم والرقي والهندسة المتقدمة في جعل الرحلة مليئة بالمتعة.

 وتتمتع بيجو 508 بحجم كبير من ولاء العملاء داخل الإمارات العربية المتحدة. ويبقى أن نرى ما إذا كانت النسخة الحديثة من بيجو 508 ستعزز مكانتها في سوق السيارات الفاخرة. هل ستقوم بيجو بتحويل ميزان القوى في سوق السيارات الفاخرة في دبي؟ هل تواجه بيجو 508 الجديدة تحديات من سيارات السيدان اليابانية منخفضة التكلفة والمصنعة بشكل جيد؟

يرجى مشاركة أفكارك حول السيارة. يمكنك ترك الرد السريع في مربع التعليق المدرجة أدناه.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها