مشاركة

مقصورة مرسيدس إيه كلاس الجديدة تشهد تطورات جذرية

مقصورة مرسيدس إيه كلاس الجديدة تشهد تطورات جذرية

كان هناك وقت تسيطر فيه السيارات السيدان الطويلة على قطاع السيارات الفاخرة فى مواجهة السيارات الهاتشباك. بل أن السيارات الهاتشباك لم تكن مرتبطة فى الواقع أبدا بمفهوم السيارات الفاخرة واستمر هذا الاتجاه حتى أصبح العملاء أكثر وعياً بالعلامات التجارية، وكانت مرسيدس بنز وبي ام دبليو واحدة من أوائل شركات السيارات الفاخرة الذين قدموا نماذج السيارات الفاخرة الهاتشباك للحفاظ على ولاء عملائهم للعلامة التجارية.

واليوم تهيمن على فئة هاتشباك الفاخرة مرسيدس الفئة A و بي أم دبليو الفئة الأولى حيث يجري تحديثهما بشكل مستمر لجذب العملاء. وفي الآونة الأخيرة، قامت مرسيدس بنز بترقية المقصورة الخاصة بطراز هاتشباك من الفئة A، حيث تشير الصور التي تم إصدارها حديثا إلى أن صانع السيارات الألماني مصمم على إحداث ثورة في فئة سيارات الهاتشباك المدمجة.

تحول جذري

تم تقسيم لوحة القيادة الخاصة السيارة إلى قسمين ثلاثي الأبعاد، وعلاوة على ذلك فتقدم مرسيدس ثلاثة أحجام من الشاشة القائمة وذلك باحجام 7x7 بوصة أو7x10.25 أو 10.25x10.25 على التوالى، كما تم بالإضافة إلى ذلك دمج شاشة تكييف الهواء في الشاشة المركزية، بينما احتفظت لوحة القيادة بمفاتيح التهوية والتدفئة التقليدية.

كما تحمل مقصورة السيارة أيضا ميزات مستوحاة من سيارات مرسيدس الأخرى فعلى سبيل المثال، المقصورة لديها فتحات الهواء على غرار التوربينات فى الفئة E وعجلة القيادة متعددة الوظائف هى نفسها المستخدمة فى الفئة S.

مساحات إضافية

كما توفر الفئة A الجديدة من مرسيدس مساحة داخلية أكبر ورؤية أفضل بزاوية 360 درجة، كما تتميز السيارة الجديدة بالإرتفاع ووجود مساحة أكبر للاكتاف والكوع، بالإضافة إلى ذلك فتوفر السيارة شنطة أمتعة بمساحة 29 لتر أكثر من الإصدارات السابقة. وقد زادت فتحة التحميل بمقدار 200 مم، كما أن ارتفاع شنطة الأمتعة أطول بمقدار 115 مم. وعموما فتبلغ سعة شنطة السيارة 370 لترا.

 إطلاق السيارة

سوف تكشف مرسيدس النقاب عن الجيل الجديد من سيارة مرسيدس الفئة A في مارس 2018 في معرض جنيف للسيارات، وقد بدأت مرسيدس منذ العام الماضي فى إجراء اختبارات صارمة للسيارة في دبي لضمان متانة السيارة وتوافقها مع المعايير. ومن المتوقع أن تساعد المقصورة الداخلية المصممة حديثا فى جذب الانظار خلال حفل الاطلاق.

اضغط على الصورة لتكبيرها