مشاركة

لامبورجيني تكشف عن السيارة الاختبارية الكهربائية تيرزو ميلنيو

لامبورجيني تكشف عن السيارة الاختبارية الكهربائية تيرزو ميلنيو

يعد التقدم التكنولوجي واحد من السمات المميزة لسيارة لامبورغيني وقد أكدت الشركة قدرات السيارة مرة أخرى بتقديمها لأول مرة لسيارة اختبارية وهي تيرزو ميلنيوTerzo Milleno ، حيث تم بناء تلك السيارة الكهربائية المستقبلية بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)

تيرزو ميلنيو-  سيار المستقبل الهجينة

تم الكشف عن السيارة الاختبارية لامبورجيني المستقبلية في الحرم الجامعي لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكذلك في بولونيز، حيث يمثل النموذج بوضوح رؤية لامبورغيني للسيارات للسيارات الهجينة المستقبلية. ويعود الفضل في العديد من السمات البارزة للسيارة لفرق البحث بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بقياد البروفيسور ميرسيا دينكا والأستاذ أناستاسيوس جون هارت، حيث ساعدت الفرق لامبورغيني بشكل خاص في تطوير أنظمة جديدة لتخزين الطاقة بالإضافة إلى المواد المبتكرة التي لديها قدرات التشخيص الذاتي.

التخلص من البطاريات الضخمة

دائما ما كانت تؤمن لامبورغيني بأن بطارية واحدة ضخمة سوف تمثل مصدر كهربائي غير مريح. وبدلاً من ذلك، تعتقد الشركة أن المكثفات الفائقةSupercapacitors  ذات الجهد المنخفض ستكون أكثر كفاءة في تشغيل السيارة الكهربائية. ويقوم فريق البحث الخاص بالبروفسور دينكا باستكشاف طرق متعددة يمكن من خلالها دمج المكثفات الفائقة في جميع أنحاء جسم السيارة. وقد تمكن الفريق من تحقيق هدفه من خلال تشغيل تيرزو ميلنيو بشكل كامل من خلال المكثفات الفائقة.

الإصلاح الذاتي لجسم السيارة

يركز فريق البروفيسور هارت على زيادة استخدام ألياف الكربون المسئول عن التشخيص الذاتي Self-Diagnostic داخل جسم السيارة الكهربائية، وتتمثل الفكرة الرئيسية في إدخال نظام يكشف عن الاضرار والذي يُنشط قنوات صغيرة Microchannels لتوليد الحرارة في جسم السيارة من ألياف الكربون، وتساعد الحرارة المتولدة في عملية ترميم الشقوق ومنع جسم السيارة من التلف أكثر من ذلك، وعلاوة على ذلك، فإن الجسم ألياف الكربون للسيارة Terzo Millennio  سوف يتم دمجها مع أنانيب الكروبن الخاصة بتخزين الكهرباء وهو ما من  شأنه توفير الطاقة.

الآثار المترتبة على سوق دبي

الأسواق ذات الربحية العالية مثل دبي ترحب بالفعل بالسيارات الكهربائية ولذلك بدأت شركات السيارات الكهربائية مثل تسلا في توطيد مكانتهم وبالطبع فإن شركات السيارات الفاخرة مثل لامبورغيني لن تجد تحديا لإطلاق المركبات المستقبلية.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها