مشاركة

اختبار سيارة أودي كيو 8 بنجاح على حلبة سباق نوربورجرينج

اختبار سيارة أودي كيو 8 بنجاح على حلبة سباق نوربورجرينج

ازدادت حدة المنافسة بقوة في قطاع سيارات الدفع الرباعي، ويرجع ذلك إلى أن سيارات الدفع الرباعي الفاخرة لا تتنافس فيما بينها فقط  ولكن أيضا تتنافس مع سيارات الدفع الرباعي غير الفاخرة، ويُنظر إلى قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم باعتباره الأكثر تنافسية، حيث تسعى كل شركة لتقديم أفضل مزيج من الأداء والاتساع والراحة والسلامة، وبالطبع فإن أودي هي واحدة من الشركات التي تقود هذا القطاع وتزاحم الشركات الأخرى فيه منذ عام 2009.

وفي الوقت الحالي، فإن أودي Q7 هي السيارة كروس أوفر الرائدة للشركة الالمانية، وقريباً سيتم إطلاق نموذج Q8 الذي طال انتظاره ليخلف طراز Q7 وقد عرضت أودي بالفعل النموذج الأولي للسيارة Q8 في معرض السيارات ديترويت في يناير 2017. وحاليا فيتم اختبار النموذج بدقة في أماكن مختلفة قبل أن يتم إطلاقها في عام 2018.

وسيتم تزويد السيارةQ8  ذات ال 16.5 قدم بنسخة معدلة من محرك V6  و V8الديزل والبنزين ذو الأربع أسطوانات، مع وجود تكهنات بأن السيارة قد تكون مجهزة بمحرك W12 في وقت لاحق. وعلاوة على ذلك، سوف تكون السيارة مجهزة بنسخة معدلة من مقصورة Q7  المريحة، كما ستتمتع السيارة بكونسول مجهز لراحة السائق مع شاشات تعمل باللمس، كما ستتمتع  السيارة بقاعدة عجلات تبلغ 9.8 قدم، وهي بذلك أطول من السيارة رينج روفر.

ويتواجد في السوق بالفعل سيارات X6 BMW ومرسيدس بنزGLE  ويتم التخطيط لإطلاق طرازX7  والجيل الجديد من GLS لمواجهة التهديدات التي تشكلها إطلاق Q8. وكانت أودي قد كشفت في وقت سابق أن Q8 سيتم توفيرها بتكلفة معقولة، وبالتالي فإن السيارة القادمة سيكون لها شعبية كبيرة لدى الإماراتيين في سوق دبي.

وتعد سيارةQ8  من السيارات المناسبة لتقديم أداء متميز على طرق دبي الطويلة والمتعرجة حيث تم اختبار النموذج الأولي مؤخراً في ساحة سباق نوربورجرينج، حيث كشفت تجربة القيادة بوضوح أن Q8 يمكن أن توفر تجربة قيادة مريحة خاصة في الطرق الطويلة التي تتطلب الكثير من الانحرافات .

اضغط على الصورة لتكبيرها