مشاركة

طراز 2018 المصنفة كأفضل سيارات سوباروWRX STI

طراز 2018 المصنفة كأفضل سيارات سوباروWRX STI

جاء إطلاق سوبارو WRX STI spec.R طراز 2018 كخبر جيد لعشاق السيارات الذين لديهم ولع بطراز سوبارو line-up WRX STI، وخصوصا مع صوت المحرك الذي يبدو كأصوات الموسيقى في أذان هواة السيارات، وتم تجهيز السيارة بالعديد من الكماليات القوية مثل كاميرا الرؤية الامامية وكاميرات  لرؤية ما حول السيارة  Kerbside والتي تساعد على تفادي الأجسام المحيطة بالسيارة من الخارج.

ويأتي الطراز بإطارات سبائكي 19 بوصة متصلة بأقراص مكابح مصممة بواسطة STI Brembo، كما تتميز السيارة Spec.R  بشبكة واكصدامات جديدة بالإضافة إلى مصابيح أمامية تتمتع بخاصية الالتواء Bending. ومن المتوقع أن يتضمن التصميم الداخلي مقاعد رياضية من  Recaro لكن وضعية الجلوس لا يمكن تعديلها بسبب عدم وجود  إمكانية لتعديل المقعد أو خاصية تذكر وضعية المقعد. إلا أن مقعد السائق لديه إمكانية التحكم في وضعية المقعد كهربائيا في 8 إتجاهات.

يوفر محرك السيارة القوي ذو الأسطوانات الأربع سعة لترية تبلغ 2.5 لتر 221kW بعدد دورات 6000 دورة في الدقيقة. وبذلك لم تشهد قوة المحرك تحسينات كبيرة إذا ما قورن بقوة المحرك في الطرازات السابقة من WRX STI line-up. وهو ما يجعل الجميع يتساءلون عن سر ارتفاع سعر السيارة مقارنة بهذه المواصفات، فالطراز  يعد واحداً من أغلى سيارات سوبارو حيث يبلغ سعره الأساسي 57،690 $.

ويعتبر السعر مبالغاً فيه إذا ما قورن بمستوى التحسن في الأداء، فبالمقارنة بمنافسي السيارة مثل فورد فوكس RS  أو فولكس فاجن جولف R والذين يقدموا نفس الأداء في نفس الفئة السعرية. ولكن ينبغي الا ننسى أن هذا الطراز يعد واحد من أكثر الطرازات أماناً حيث يأتي مزوداً بمراقبة للنقاط العمياء ومصابيح الأضاءة العالية الاتوماتيكية Automated High-Beam Lights ونظام تنبيه للعوائق في خلفية السيارة. بالإضافة إلى ذلك فيتم تصنيف خط إنتاج السيارة WRX STI كونه أفضل خطط إنتاج السيارات الرياضية من حيث تقديمه لأفضل قيمة مقابل النقود، كما أن الكماليات التي تأتي بها السيارة هى نفسها الموجودة في الطرازات السابقة.

اضغط على الصورة لتكبيرها