مشاركة

اسباب و اعراض انسداد اشكمان السيارة و نصائح فعاله للتخلص من تلك المشاكل

اسباب و اعراض انسداد اشكمان السيارة و نصائح فعاله للتخلص من تلك المشاكل

اعزائي قراء ومتابعي ستيرزي سنتحدث اليوم عن اعطال الاشكمان وتحديداً عن مشكلة انسداده و الاسباب المؤديه لمثل تلك الاعطال وهي كالتالي اولاً: كيف تعرف ان اشكمان سيارتك مسدود ؟؟

1-ملاحظة ارتجاف السيارة اثناء السير او الشعور بالاهتزاز , ويدل ذلك علي انسداد في منظومة العادم الخاصة بالسيارة , ويجب اصلاح هذة المشكلة لتلافي تلف المحرك.

2-ضعف عزم المحرك نتيجة عدم قدرتة علي اخراج العادم , وهذا الامر سيجعلك تدوس بتكرار علي دواسة الوقود مما يسبب ارتفاع استهلاك السيارة للوقود.

3-شم رائحة دخان بداخل مقصورة القيادة الداخلية للسيارة , وهذا الامر يمكن اكتشافة بسهولة لانة رائحة الدخان ستكون قويه

ثانيا ً: بالاضافة للأسباب السابقه فهناك مشكلة اخرى قد تواجهه قائد السيارة وهي الضغط العكسي وهنا قد يتسائل البعض عن معنى هذه الكلمه وهي باختصار: عبارة عن تراكم ضغط الغازات من منظومة عادم المحرك الناتج عن احتراق خليط الهواء والوقود , في السيارة نتيجة عدم خروج العادم من السيارة بشكلة الصحيح.

ثالثاً اسباب حدوث الضغط العكسي: *-انسداد جزئي او كلي في علبة البيئة الموجودة خلف محرك السيارة وفي بداية منظومة العادم للسيارة. *-انسداد علبة الشكمان والتي تتواجد في متوسط منظومة العادم او في نهايتها , ويتسبب ذلك عدم خروج العوادم بطريقتها الصحيحة. *-انسداد انابيب منظومة خروج العادم من السيارة وهذة الانابيب متصلة من نهاية صباب العادم في المحرك وحتي نهاية السيارة ويتسبب ذلك الي انسداد الشكمان.

رابعاً : كيف تحمي اشكمان سيارتك من الانسداد ومن تلك المشاكل ؟ *-تنظيف علبة البيئة الموجودة خلف المحرك باستمرار حتي يتم خروج العادم بانتظام , ويتم ذلك بوضع مادة لتنظيفها في خزان الوقود وبعد ذلك يتم الضغط علي دواسة الوقود , وينصح بعمل ذلك في مكان مفتوح نظراً لخروج الدخان الزعج والمؤذي *-.مراقبة منظومة عادم السيارة وتنظيفها باستمرار حتي لا تتعرض للانسداد , والكشف علي علبة الشكمان ومراقبة ان كان بها ثقوب ولحمها ويجب ان يتم ذلك من قبل شخص مختص لديه من الخبره ما يكفي لحل لجميع تلك المشاكل

سهيل
1 year ago

ماهو السايل الذي نضيفه البنزين لتنظيف