مشاركة

٣ طرق لبيع السيارات في سوريا ما هي و ما الاسرع و الاقل تكلفة؟

٣ طرق لبيع السيارات في سوريا ما هي و ما الاسرع و الاقل تكلفة؟

يعتبر سوق السيارات في سوريا من احد الأسواق الحيوية في سوريا و التي حافظت على نشاطها رغم الأزمات و منع الاستيراد. نظراً لإعتبار مهنة تجارة السيارات من المهن المعتمدة من كثير من الأفراد في سوريا سواء كانو أصحاب مكاتب او أشخاص عاديين يمارسون المهنة لزيادة دخلهم.

لذلك تجد ان هناك طلب دائم على سيارات للبيع في دمشق و ريفها و في كافة المحافظات السورية و نجد ان الطلب على سيارات للإيجار في سوريا في دمشق و طرطوس و حلب و باقي المحافظات في ازدياد . و نظرا لضعف القدرة الشرائية نجد أن الأشخاص الذين يرغبون ب اقتناء سيارة يبحثون عن سيارات قديمة للبيع في سوريا . فيقمون بإعادة تهيئتها "نفضها" ومن ثم بيعها أو الاحتفاظ بها لمدة أطول.

فنظراً لتعدد التجار أو الوسطاء في سوق السيارات بقي الأشخاص العاديين في حيرة من أمرهم ف هنالك من يبحث عن سيارات للبيع  في دمشق بدون وسيط أو سيارات للبيع في دمشق المزرعة وهنالك من يرغب بتصفح سيارات للبيع في سوريا مع السعر و من غير أن يضطروا لأن للجوء للتعليق بنقطة أو انتظار السعر على الخاص   

و في هذه المقالة سنسعترض لكم الطرق الشائعة لبيع و شراء السيارات في سوريا و ما هي مساوئ و مميزات كل منها

 

 الطريقة الاولى                            

هي ان توكل وسيط بعملية البيع و الذي بدوره سيقوم بنشر السيارة في مجموعات وصفحات الفيسبوك وبين معارفه الى ان تتم عملية البيع ويتقاضى عمولة واح او اثنان في المئة من سعر السيارة من البائع وواحد او اثنان في المئة  اخرى من الشاري

مزايا: 
-الوسيط لديه مجموعة جيدة من المعارف الذين بإمكانهم شراء السيارة او ايجاد شاري.
- في أغلب الأوقات يمتلك الوسيط صفحة ومجموعة على فيسبوك تحتوي على رقم عالي من المستخدمين

مساوئ:
- التكلفة العالية و هي نسبة الوساطة  والتي تراوح بين 1 إلى 3 في المئة
- خوارزميات الفيسبوك فنظرا لاعتماد الوسيط على الفيسبوك  في المقام الأولى  في عملية التسويق, ونظرا  لمحدودية العرض على الفيسبوك فعند عرض السيارة على صفحة او مجموعة الفيسبوك،  نسبة قليلة لا تتجاوز ال 2٪ من الاعضاء ستظهر لهم السيارة وبالتالي فإن السيارة لم يتم عرضها على كافة الزبا ئن المحتملين, مما قد يجبر البائع على عرض السيارة بسعر أقل علما ب انه قد يكون هناك شاري محتمل يبحث عن سيارة مماثلة في السوق ولكنه لم يعلم بوجود السيارة لأنها لم تعرض عليه اصلا.

 الطريقة الثانية                            

 مكاتب السيارات ف بإمكانك أو شراء السيارات لهم مباشرة او عرض السيارة لبيعها عن طريق المكتب وبالتالي يراها زوار المكتب. بالإضافة الى ذلك ف ان صاحب المكتب سيقوم بعرض السيارة بين معارفه و في مجموعات وصفحات الفيسبوك ايضا الى أن يتم بيع السيارة والتي يتقاضى عنها صاحب المكتب نسبة واحد في المئة من سعر السيارة من البائع والشاري وفي بعض الاحيان تكون النسبة أعلى و قد توصل في بعض الأحيان الى 4 في المئة.

مزايا: بالإضافة الى المزايا التي ذكرت للبيع عن طريق الوسيط هنالك ميزة وجود السيارة في مكتب معتمد وهذا يسهل عملية رؤية السيارة وتفحصها من قبل الراغبين بشرائها.

مساوئ: - مشابهة ل مساوئ البيع عن طريق وسيط
- بالإضافة الى زيادة التكاليف في بعض الاحيان وقلة عدد زوار المكاتب مقارنة ب عدد المتصفحين على الانترنت.
.اذا قرر صاحب المكتب شراء السيارة ف من الممكن ان يعرض سعر منخفض مقارنة ب اسعار السوق -

 الطريقة الثالثة 

مواقع وتطبيقات الإنترنت و هي طريقة جديدة نوعاً ما واثبتت فاعليتها وكفاءتها مقارنةً بالطرق التقليدية للبيع والشراء ف بات يستخدمها الأشخاص العاديين و الوسطاء و أصحاب المكاتب لأنها تساعدهم في بيع سياراتهم بأقل التكاليف و أفضل الاسعار و ذلك ل لوضوح الأسعار وكثرة العروض و ان تلك التطبيقات تكون منظمة حسب المدينة و نوع السيارة و سنة الصنع......الخ و بالتالي سهولة  تحديد الفئة المستهدفة و سهولة الربط بين البائع و المشتري.

و يعد تطبيق اسواق التطبيق الرائد في مجال السيارات في سوريا ويدخله آلاف الزوار يوميا و هو موقع و تطبيق متخصص بتسويق السيارات في سوريا وبالتالي عند إدراجك سيارتك  تطبيق اسواق ستعرض السيارة على مئات الالاف من المستخدمين في سوريا.

لا يلغي تطبيق أسواق دور الوسيط او أصحاب المكاتب في عملية البيع و الشراء بل ان العديد من أصحاب الفعاليات اعتمدو التطبيق ك متجر الكتروني و مصدر أساسي لعرض الإعلانات.

مزايا: - اولا مجانية التطبيق الكاملة اي أنه لا يتوجب عليك دفع الوساطة المالية ولا أي رسوم مخفية في حال كنت ترغب في الإعلان عن سيارتك

-ثانيا عرض السيارة على الاف المستخدمين في سوريا وسهولة البحث في الموقع.  مثال عن ذلك إن كنت تملك كيا ريو للبيع في سوريا و قمت ب ادراجها على تطبيق اسواق ستعرض على الاف الزبائن وعند دخول المستخدم الذي يبحث على كيا ريو في سوريا سيتمكن من استعراض سيارات ال كيا ريو حصرا وستكون سيارتك بينها و بالتالي ستظهر سيارتك لكل المشتريين الموجودين في السوق الراغبين ب سيارة مثلها و و بالتالي زيادة نسبة الربط بين البائع و المشتري على عكس الفيسبوك الذي يجعله من الصعب جدا البحث عن سيارة معينة من غير التنقل بين عشرات او مئات السيارات الصفحات و المجموعات و الاسيارات الغير مرغوب فيها للوصول لما تريد و بالتالي و حسب التحليلات ف البيع عن طريق تطبيق أسواق سيزيد فرص البيع. ب7 مرات عن الطرق التقليدية

-ثالثا سهولة اضافة السيارة على التطبيق وذلك بخطوتين بسيطتين جدا انشاء حساب و ادخال تفاصيل السيارة. سهولة جذب انتباه العملاء من خلال محتوى سهل ومحدد.

استهداف الزبائن الباحثين عن منتجك

لا يتدخل التطبيق في عملية التفاوض بين البائع والشاري

حمل تطبيق اسواق الان من الرابط التالي  

او قم ب زيارة الموقع من الرابط التالي  

مساوئ: عدم توافر الانترنت عند بعض المستخدمين

 

 

غانم كريم من العراق من سهل نينوى
1 year ago

احتاج سيارة كيا دبل قمارة حمل تكون قلاب موديل 2010 او 2009 يعني بيها جك يرفع البودي هل يوجد عدكم وكيف اشتريها وتوصل عندي إلى العراق الموصل وشكرا جزيلا