مشاركة

6 قواعد ضروريه لحماية اطفالكم من الحوادث اثناء استخدام السياره

6 قواعد ضروريه لحماية اطفالكم من الحوادث اثناء استخدام السياره

اعزائي قراء ومتابعي ستيرزي

سنتحدث اليوم عن موضوع هام جداً للجميع،

موضوع يتعلق بسلامة اطفالنا ممن هم دون سن الخامسه 

فكثيراً ما سمعنا عن تلك الحوادث التي راح ضحيتها عدد لا يعد من الاطفال ،

لذلك وحرصاً على سلامة الجميع سنقدم لكم اليوم الطريقه المثلى لوضع كرسي الاطفال داخل سيارتنا اثناء السفر والتنقل  وذلك عبر الخطوات التاليه: 

 

1-أقرأ التعليمات التي أتت مع الكرسي

 

حيث أن التعليمات التي تأتي مع الكرسي يشرح بها بالتفصيل كيفية تثبيت الكرسي بالسيارة بالخطوات المفصلة، كما أنصحك أيضا بقراءة تعليمات السيارة لأنها تحتوي على وضعية حزام الأمان بالسيارة وكيف يتم تثبيته.

 

2-ضع الكرسي في المقعد الخلفي

 

ضع دائما الطفل في المقعد الخلفي من السيارة لأنه أكثر أمانا للطفل ولكن تأكد من الناحية المفترض وضع الكرسي بها لأن هناك بعض السيارات التي يمكن وضع الكرسي بها ناحية اليمين فقط، والبعض الآخر التي يمكن وضع الكرسي ناحية اليسار فقط ولذلك نؤكد مرة أخرى على قراءة إرشادات السيارة.

 

3-ضع كرسي طفلك مواجه للجهة الخلفية بالسيارة

 

إذا كان عمر طفلك عام أو أكثر فإن أفضل طريقة لتثبيت الكرسي أن يكون مواجه لخلفية السيارة وليس باتجاه مقعد السيارة أي أن الطفل يرى ما خلف السيارة وليس ما هو أمامها. أما إن كان عمر طفلك أقل من عام أنصحك بوضع الكرسي باتجاه مقعد السيارة بحيث ينظر الطفل للأمام لأن ذلك هو الوضع الأكثر أمانا له.

 

4-أربط حزام أمان السيارة

 

قم بربط حزام السيارة بإحكام وتأكد من إحكامه حول الكرسي ثم قم بمراجعة وضع الكرسي والحزام بعد غلق الحزام لتتأكد أن كل شيء على ما يرام وأنه في الوضعية الصحيحة وكذلك محكم الغلق.

 

5-تأكد من أن الكرسي محكم من كافة الجوانب

 

الآن وقبل الانطلاق بالسيارة حان الوقت لمراجعة سريعة على الكرسي للتأكد بأنه موضوع بزاوية لا تزيد عن 45 درجة وأن حزام الأمان مغلق عليه جيدا، وأن حزام المقعد مغلق على الطفل جيدا وأن كل الأقفال مغلقة بشكل صحيح ومن ثم يكون الوقت قد حان للانطلاق.

 

6-احذر من حمل الطفل بشكل عشوائي

وتحاشى نهائياً وضع الطفل على المقعد الامامي

او حمله من قبل الشخص المرافق للسائق والجالس في المقعد الامي لأن لذلك خطر كبير على حياة الاطفال 

 

وفي الختام:  قد يعتبر البعض ان مثل هذه الاجرائات لن يكون لها تأثير كبير في حالة وقوع الحوادث لا سمح الله ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما فإن شركات السيارات قد انفقت ملايين الدولارات على تجارب السلامه لتصل في نهاية الامر لمثل هذه الارشادات

فكن شديد الحرص على تطبيقها بحذافيرها 

دون اغفال اي بند من البنود السابقه

ولا يسعنا اخيراً الا ان نسأل الله السلامه لجميع الاخوه السائقين واطفالهم و عوائلهم