مشاركة

هل ستتمكن سكودا كودياك بأدائها العملي من التفوق في سوق سيارات الدفع الرباعي

هل ستتمكن سكودا كودياك بأدائها العملي من التفوق في سوق سيارات الدفع الرباعي

لطالما كانت سكودا إحدى الأسماء المرموقة في سوق السيارات، فكان من الطبيعي أن تقوم الشركة التشيكية بإدخال البهجة لقلوب المعجبين فيها وبموديلاتها وذلك بإصدار الموديل الجديد سكودا كودياك (Skoda Kodiaq) ذو السبع مقاعد لتقتحم بذلك سوق سيارات الدفع الرباعي بسعر مبدأي يبلغ 46.240 دولار أمريكي وتدخل بذلك غمار المنافسة مع فورد إندافر (Ford Endeavour) وتويوتا فورتشنير (Toyota Fortuner).

ولاعتبارها منافس جديد في سوق سيارات الدفع الرباعي فلم تتمكن سكودا كودياك من إثبات جدارتها بعد، حيث يقوم العديد من هواة وعشاق السيارات بإجراء التجارب لاختبار أداء السيارة. وقد كشفت العديد من الإختبارات مؤخراً إنه يمكننا إعتبار كودياك كواحدة من سيارات الدفع الرباعي الرحبة والتي تتميز بأداء مذهل ولكن تنقصها بعض التحسينات في المميزات والمواصفات المجهزة في المستويات المختلفة من السيارة.

 

الرحابة والأداء العملي

يمكننا إعتبار سكودا كودياك كأحدى سيارات الدفع الرباعي التي تتميز بالأداء العملي والملائمة للعائلات الكبيرة، حيث تم توزيع المساحة في السيارة بدقة متناهية لتخدم العديد من الغايات. فهناك مكان مخصص في التابلوه للمحافظ والجزادين بالإضافة لوجود مكان تخزين إضافي فوق صندوق التابلو ودرج مخصص للقطع الإلكترونية مثل الموبايل وكذلك علبة تخزين صغيرة بين المقاعد. وتستطيع كودياك بشكل عام أن تستوعب حجم 270 ليتر للشحن.

 

قوة المحرك

تم تزويد سكودا كودياك بمحرك توربيني بسعة 2.0 ليتر يستطيع أن يولد قوة 177 حصان وعزم دوران 320 نانوميتر. وتعتبر الجودة والراحة التي توفرها كودياك أثناء القيادة في المدن إحدى نقاط القوة الرئيسية لها لتحقيق الأفضلية في المنافسة خصوصاً مع تمكنها من تحقيق تجربة قيادة متميزة وأداء عالي في القيادة على الطرق السريعة ايضاً، لتتمكن بذلك سكودا كودياك من إثبات نفسها بجدارة سيارة الدفع الرباعي يمكن الإعتماد عليها.

 

ميزات اختيارية

يستطيع الزبون الذي يرغب بإنفاق المزيد من المال أن يختار بين المواصفات الإضافية التي توفرها الشركة في السيارة، حيث تقدم سكودا حزمتين من المميزات الإضافية وهما حزمة التكنولوجيا ‘tech’ وحزمة الرفاهية ‘luxury’. ولكن العديد من هواة وعشاق السيارات انتقد هذه الحزم من المميزات الإضافية حيث تشمل حزمة التكنولوجيا على العديد من المواصفات منها نظام صوت متميز بينما المواصفات عالية التقنية مثل نظام المساعدة في الإزدحام المروري ونظام تنبيه المرور المتقاطع الخلفي ونظام مراقبة المناطق الغير مرئية تم إلحاقها مع حزمة الرفاهية.

فهل ستتمكن هذه الأخطاء والهفوات التسويقية الموجودة في كودياك من أن تطغى على كل الإيجابيات والميزات التي تتمتع بها السيارة ؟ أم إنه ستتمكن هذه السيارة من المضي قدما والنجاح في مضمار المنافسة في سوق سيارات الدفع الرباعي؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها