مشاركة

تويوتا راف-4 2019: شكل جديد لا يقاوم

تويوتا راف-4 2019: شكل جديد لا يقاوم

تتصف تويوتا راف-4 (Toyota RAV4) بإنها إحداى اكثر سيارات الدفع الرباعي راحة وفعالية وسمعة حسنة لأدائها العالي مقابل ما تساويه من قيمة مادية والتي غالباً ما نراها في شوارع دبي منافسةً هوندا سي أر في (Honda CR-V). وقد تمكنت راف-4 بسمعتها وأدائها العالي أن تكتسح السوق الأمريكي للسيارات وتحقق نسبة مبيعات تجاوزت 400.00 سيارة من موديل 2018.

ولتستمر بريادتها في سوق السيارات الأمريكي قامت شركة تويوتا في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018 بإطلاق النسخة المطورة لسيارة الدفع الرباعي تويوتا راف-4 2019 والتي تمكنت من خطف الأضواء في المعرض وذلك لما تميزت به من إبداع وهيكل متناهي الدقة والجمال في تصميمه الذي ارتكز على فلسفة تويوتا العالمية الجديدة في التصميم إضافة إلى الرحابة التي تميز بها الموديل الجديدعن النسخة الحالية.

 

التصميم الداخلي الإبداعي

تتميز المقصورة الداخلية لتويوتا راف-4 2019 (Toyota RAV4 2019) بالكثير من المميزات والسمات الفاخرة عالية الجودة لجميع المستويات، لكن المستويات المميزة منها مثل ليميتد (Limited) وأدفينتشر (Adventure) ستكون مجهزة بالمزيد من المميزات والسمات الأكثر رفاهية وفخامة. وقد زودت راف-4 بنظام الوسائط المتعددة إنتون 3.0 (Entune 3.0) مع نظامي أمازون أليكسا (Amazon Alexa) وأبل كاربلي (Apple CarPlay) ونظام لاسلكي مدعوم من أليكسا.

ويأتي المستوى القياسي من راف-4 مزوداً بشاشة لمس من قياس 7 بوصة للتحكم بنظام الترفيه والمعلومات، بينما تكون الشاشة من قياس 8 بوصة إضافة إلى سمات إضافية متميزة مثل نظام الراديو (SiriusXM) إضافة إلى نظام الملاحة  في المستويات الأعلى. وقد تم تزويد المستويات الفخمة أيضاً بنظام الصوت المتميز (JBL) موصولاً إلى 11 مكبر صوت وكذلك جهاز الشحن الاسلكي (Qi).

 

إمكانيات متميزة متنوعة

سيكون ثبات وانسيابية القيادة بالإضافة لتعدد الإمكانيات التي توفرها راف-4 2019 هي أحدى نقاط القوة الرئيسية لتخوض المنافسة في سوق السيارات. وستكون راف-4 2019 مزودة بأحد أنظمة الدفع الرباعي (AWD) الثلاث، حيث ستجهز المستويات المميزة منها بنظام الدفع الرباعي (AWD) مع عزم دوران ديناميكي موجه، في حين ستحصل المستويات المهجنة على نظام الدفع الرباعي (AWD-i). وتعتبر النسخة الرياضية (Hybrid XSE) أفضل النسخ من راف-4 للتعامل مع التضاريس والطرقات الوعرة.

أما فيما يخص قوة المحرك فستحصل راف-4 2019 على محرك بقوة ديناميكية من أربع أسطوانات بسعة 2.5 ليتر ومقترن بنظام نقل سرعة أوتوماتيكي من 8 سرعات. ومن الخيارات التي ستوفرها تويوتا أيضاً هي إمكانية ربط المحرك بنظام هجين ونظام نقل الحركة المستمر المتغير (CVT).

ولم تقم تويوتا حتى الآن بالكشف عن القوة وعزم الدوران التي سيولدها المحرك ولكن مما لا شك فيه إنه سيكون أكثر قوة وبعزم تسارع أكبر ومزيد من الكفائة في توفير استهلاك الوقود. فهل ستستطيع تويوتا بهذه التحسينات التي أدخلتها على راف-4 أن تتفوق على منافستها هوندا سي أر في والتي تميزت بكفائتها العالية في توفير الوقود؟ شاركنا رأيك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها