مشاركة

هل ستتمكن كيا سورينتو 2019 من خوض المنافسة بجدارة؟

هل ستتمكن كيا سورينتو 2019 من خوض المنافسة بجدارة؟

تمكنت كيا سورينتو (Kia Sorento) من تحقيق سمعة جيدة من خلال الأداء العالي الذي كانت تقدمه مقابل ثمنها. حيث حققت هذه السيارة الرياضية الأنيقة ذات الدفع الرباعي والمظهر الجذاب شهرة واسعة في سوق دبي للسيارات كما في الأسواق الغنية الأخرى حول العالم. ولذلك تسعى كيا (Kia) جاهدة لتعزيز تواجدها في الاسواق العالمية من خلال تحسين جاذبية وأداء سياراتها ذات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

ولتتمكن من الإستمرار في المنافسة في سوق السيارات قامت كيا بإطلاق نسختها المطورة من كيا سورينتو والتي تم تحسينها وتطويرها من قبل ألبيرت بيرمان (Albert Biermann) المدير التنفيذي السابق لبي إم دبليو والذي كان له الفضل في تحسين ديناميكيات القيادة لسيارة كيا ستينجر (Kia Stinger).

وسيتم إطلاق كيا سورينتو 2019 (Kia Sorento 2019) في معرض لوس أنجلس الدولي للسيارات لتكون متوفرة بخمسة أحجام وهي  (L, LX, EX, SX and SX-Limited) ويكون السعر المبدأي للنسخة (L-trim) هو 25.990 دولار أمريكي بينما سيصل سعر النسخة الفخمة منها وهي (SX-Limited) إلى 45.000 دولار أمريكي وذلك بسبب الميزات التقنية والتكنولوجية إضافة لبعض التحسينات في التصميم والتي زودت بها هذه النسخة من كيا سورينتو.

 

الميزات التقنية

ستكون كيا سورينتو 2019 (Kia Sorento 2019) مجهزة بنظام يو في أو (UVO) الصوتي المتطور والذي يسمح بالتحكم بأنظمة الملاحة والترفيه في السيارة، حيث يتميز هذا النظام بخاصية التعرف على الصوت عبر البلوتوث ليسمح بتبادل المعلومات والإتصال بدون استخدام اليدين. وإضافة إلى ذلك فقد تم تثبيت أنظمة أندرويد أوتو (Android Auto) و أبل كار (AppleCar) في السيارة.

كما وتمنح كيا لعملائها إمكانية الأختيار بين شاشة عرض لمسية 7 إنش أو 8 إنش للتحكم بنظام المعلومات والترفيه (infotainment) الذي تمتلكه السيارة، ومن الخيارات التي تمنحها كيا لعملائها أيضا هي إمكانية تزويد السيارة بنظام الصوت المتميز هارمن كاردون (Harman Kardon).

 

قوة المحرك

تأتي الفئة الأولى من كيا سورينتو 2019 مجهزة بمحرك من 4 أسطوانات بسعة 2.4 ليتر والذي يمنحها قوة 185 حصان ومقترن بنظام نقل سرعة أوتوماتيكي من 6 سرعات، بينما تأتي الفئة الفخمة منها (SX-Limited) مزودة بمحرك من 6 أسطوانات بسعة 3.3 ليتر ويولد قوة 290 حصان ومقترن بنظام نقل سرعة أوتوماتيكي من 8 سرعات والذي يمكن من قيادة السيارة لمسافة 19 ميل في الجالون الواحد داخل المدينة ولمسافة 24 ميل على الطرق السريعة أما في القيادة المزدوجة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة لمسافة 21 ميل في الجالون الواحد.

وبحسب الخبراء الذين قاموا باختبار الكيا سورينتو 2019 فإن الفئة (EX-trim) من سورينتو الجديدة ستتمكن من تحقيق شهرة واسعة مقارنة بالفئات الأخرى وذلك بسبب قيمته المنخفضة مقارنة مع الفئة (SX-trim) مع أن الفئتين تم تجهيزهما بنفس المحرك من 6 أسطوانات.

 

المنافسين

من الوضح إن التحديثات والتطويرات التي أدخلتها كيا على سورينتو الجديدة تهدف منها إلى التقدم بنجاح في ميدان المنافسة مع الكثير من السيارات الأخرى، حيث ستخوض كيا سورينتو الجديدة المنافسة في المقام الأول مع تويوتا هايلاندر (Toyota Highlander) وهوندا بايلوت (Honda Pilot) وفورد إكسبلورر (Ford Explorer). إضافة إلى إن المنافسة المتزايدة في صناعة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم سيضع كيا سورينتو (Kia Sorento) أمام منافسة جديدة مع سوبارو أسينت (Subaru Ascent) وفولكس فاجن أتلاس (Volkswagen Atlas).

فهل ستتمكن سورينتو 2019 من إثبات نفسها بجدارة أمام المنافسين الأخرين لتعزز من نصيب كيا في السوق؟ يمكنك مشاركتنا أرائك وتعليقاتك حول الموضوع في صندوق التعليقات في الأسفل.

اضغط على الصورة لتكبيرها